الديمقراطية تدعو لتشيكل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية

غزة – مصدر الاخبارية

علّق عضو لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، على الدعوة لاعتبار غدًا الجمعة يوماً للاشتباك مع الاحتلال وقُطعان مستوطنيه.

وقال خلف في تصريحات لإذاعة القدس تابعها مصدر الاخبارية: إن “هذه الدعوة تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وقُطعان المستوطنين المتكررة في الضفة المحتلة وباحات المسجد الأقصى المبارك، والتصعيد ضد أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس”.

وأضاف: “هذه الدعوة تأتي نُصرة لأهل القدس والشيخ جراح ودعمًا وإسنادًا للأسرى الذين يخوضون معركة واسعة مع إدارة السجون”.

وأكد خلف، على ضرورة اطلاق انتفاضة جماهيرية وشعبية شاملة في محافظات الضفة الغربية والقدس كافة.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية، على ضرورة شعور الاحتلال بعدم الاستقرار على أرض فلسطين في ظل تصاعد عدوانه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: القوى الوطنية والإسلامية تعلن يوم الجمعة “يوم غضب” لنصرة الأسرى

وبيّن، أن تطوير الانتفاضة الشعبية يجب العمل عليه بشكل منظم بالتوافق مع جميع القوى الوطنية والاسلامية، من خلال تحديد استيراتيجية وطنية للمقاومة الشعبية ما يتطلب تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إلى ضرورة العمل على وضع برنامج نضالي متفقٌ عليه في كل مناطق غزة والضفة والقدس، مع أهمية اشراك أهالي الداخل المحتل عام 48.

وطالب خلف، بضرورة العمل على تشكيل لجان حماية شعبية في القرى والمخيمات لمنع الاحتلال من اقتحام المدن بالإضافة إلى تشكيل وحدات الإرباك الليلي، ولجان أحياء للدفاع عن الأراضي المهددة بالمصادرة والتصدي لقطعان المستوطنين.

لافتًا إلى أن المقاومة الشعبية، يجب وصولها إلى العصيان الوطني الشامل في وجه الاحتلال عبر مقاومة شعبية بكافة الأشكال لمواجهة الاحتلال وقُطعان مستوطنيه.

جدير بالذكر أن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، كانت قد دعت لاعتبار الجمعة يوماً للتصعيد والاشتباك الجماهيري الشامل مع الاحتلال في جميع مواقع التماس، داعية إلى تحول المساجد والكنائس وخاصة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومراكز المدن غدًا إلى نقاط تجمع وانطلاق إلى ميادين الاشتباك الجماهيري المفتوح مع الاحتلال لحماية المقدسات والتصدي للمستوطنين ومحاولاتهم اقتحام وتهويد المدينة المقدسة.

وطالبت القوى الوطنية والاسلامية، بضرورة تكاتف الجهود وجميع الفعاليات والقوى والهيئات واللجان الشعبية كافة، من أجل تصعيد موجات الانتفاضة ورفع وتائرها بجميع الأشكال التنظيمية المتاحة وخاصة لجان الحماية الشعبية والإرباك الليلي ولجان الدفاع عن الأراضي المتصدية لجرائم المستوطنين وقوات الاحتلال.