الصحة: بدء عمل المستشفى التركي قريباً في غزة

قطاع غزةمصدر الإخبارية  – وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة في غزة يوم الثلاثاء إنه سيتم العمل على تشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أنها “ستتخذ جملة من الإجراءات التقنية والفنية لتشغيل المستشفى لصالح تقديم خدمات طبية ونوعية لمرضى الأورام في قطاع غزة”.

وذكر مدير عام المستشفيات في غزة عبد السلام صباح، عقب زيارته إلى المستشفى برفقة وفد من وزارة الصحة بالضفة الغربية، أن “هناك توافقًا على تشغيل المستشفى بخدمات متخصصة ونوعية ووفقاً للحاجة”.

ولفت صباح إلى أنه من المتوقع بدء العمل في المستشفى- الذي تبرعت تركيا ببنائه عبر الوكالة التركية للتعاون والتنسيق ” تيكا”- بعد اعتماد موازنته التشغيلية.

وأشارت الوزارة إلى أن “مستشفى الصداقة التركي بدأ إنشاؤه عام 2011 على أعلى المواصفات، ويضم أحدث التجهيزات الطبية، وتبلغ مساحته 34 ألفًا و800 متر”.

وبدأت الحكومة التركية في عام 2011، ببناء مستشفى “الصداقة التركي الفلسطيني”، الذي سيصبح عقب افتتاحه من أكبر المشافي في فلسطين، وتبلغ مساحته 34 ألفا و800 متر مربعا، ومؤلف من 6 طوابق، ويحوي 150 سريرا.

وعن تفاصيل مستشفى الصداقة، أوضح مصدر حكومي، أن المساحة الإجمالية للمباني 33.5 دونمًا.

ويضم المستشفى 182 سريرًا، ويتكون من 8 مبني بين جناحيها: “الإدارة، العيادات الخارجية، والأشعة، والمختبرات، والطوارئ، وبنك الدم، والنساء والولادة، والعمليات، والطب الشرعي، والمناظير، والصيدلية، وجناح المبيت، والمطبخ، ومغسلة، وبدروم “فيه تأسيسات ميكانيكية وكراج سيارات”.

ومن أقسام المستشفى: الكلى وتفتيت الحصى، والحضانة، والعناية المركزة، والعناية الممتدة.