هيئة الاسرى اعتقالات الضفة

الاحتلال يعتقل خمسة شبان من قرية تياسير شرق طوباس

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة، اليوم الأربعاء، طالت خمسة شبان من قرية تياسير شرق مدينة طوباس.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مدير نادي الأسير في طوباس، فإن قوات الاحتلال كانت قد احتجزت الشبان الخمسة صباح اليوم، أثناء قطفهم “العكوب” شرق خلة مكحول بعد مطارتهم من قبل المستوطنين والاعتداء عليهم.

والشبان وهم: وسيم جلال وهدان، ومحمد حسين المصري، وصالح برهان دراغمة، وعلي إبراهيم دراغمة، ووسام غانم أبو محسن.

في غضون ذلك، هاجم مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مسيرة للمستوطنين انطلقت من أمام مدخل بلدتي الناقورة وسبسطية شمال غرب نابلس، وسط حماية مشددة من قبل جيش الاحتلال، مضيفا أن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، الأمر الذي أدى لتضرر بعضها.

وأشار إلى وجود انتشار واسع في المنطقة لقوات الاحتلال وسط اندلاع مواجهات على مدخل بلدة برقة.

كما أقدم مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، على رعي أغنامهم في أراضي المواطنين الزراعية في خربة زنوتا جنوب الخليل، ومنعوا المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وأفاد الناشط الإعلامي عادل الطل، بأن مستوطني ما يعرف “المنطقة الصناعية” المقامة على أراضي المواطنين عنوة في خربة زنوتا جنوب الخليل، قاموا بحماية قوات الاحتلال برعي أغنامهم في أراضي المواطنين وحقولهم من المحاصيل الشتوية المحاذية للمستوطنة المذكورة، والتي تعود ملكيتها لعائلة الطل، وعاثت فيها خرابا، ومنعت المزارعين من الوصول إليها.

وأشار إلى أن اعتداءات المستوطنين باتت تتكرر بشكل يومي بهدف منع المواطنين من الاستفادة من محاصيلهم، وتهجيرهم عن أراضيهم لصالح مشاريع الاحتلال الاستيطانية.

إقرأ/ي  الاحتلال يعتقل مواطناً من قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون 

Exit mobile version