نتنياهو يتعهد نتنياهو يقود تظاهرة لليمين في القدس بفرض السيادة على الأغوار وهذا أول تعليق رسمي على فوزه

نتنياهو يتعهد بفرض السيادة على الأغوار وهذا أول تعليق رسمي على فوزه

وكالاتمصدر الإخبارية

تعهد بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، فجر اليوم الثلاثاء، بتطبيق السيادة على مناطق الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال إلقاءه ما وصف بـ “خطاب النصر” أمام أنصار حزب الليكود بعد أن أظهرت نتائج العينات الأولية إظهاره تقدمًا كبيرًا على منافسيه الآخرين، وتحقيق معسكر اليمين أصوات أعلى تمكنه من تشكيل حكومة.

وبالإضافة إلى وعوده بفرض السيادة على الأغوار، جدد نتنياهو تأكيده إنه سيعمل على مواصلة فتح علاقات مع دول عربية وإسلامية مهمة بالمنطقة. مشيدًا بالعلاقات التي نجح في الوصول إليها خلال السنوات الأخيرة. كما نقلت عنه قناة 12 العبرية.

وأكد على أنه سيعمل على توقيع اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة الأميركية، وسيواصل خطواته للقضاء على أي تهديد إيراني.

واعتبر ما تحقق في الانتخابات بأنه “نصر فاق التوقعات” مشيرًا إلى أنه لا يقل حلاوةً عن انتصار عام 1996.

وبين أنه سيعمل على تشكيل حكومة قوية وأنه سيكون رئيسًا للوزراء لكل الإسرائيليين وليس اليهود فقط.

وفي أول  تعليق رسمي فلسطيني، علق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، على فوز بنيامين نتنياهو بانتخابات الكنيست الإسرائيلية وفق النتائج الأولية.

وقال عريقات، عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر): “لقد فاز الاستيطان والضم والابرثايد، نتنياهو قرر أن استمرار الاحتلال والصراع هو ما يجلب لاسرائيل التقدم والازدهار، فاختار أن يكرس أسس وركائز الصراع ودوامة العنف والتطرف والفوضى وإراقة الدماء وبذلك يفرض ان تعيش المنطقة وشعوبها بالسيف، الخطوة القادمة الضم، الجانب الخاطئ للتاريخ.

وبحسب النتائج الاولية لانتخابات الكنيست، فاز حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لاستطلاعات رأي بعد ادلاء الناخبين باصواتهم .

وأعلنت مفوضية الانتخابات في إسرائيل إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الكنيست، والبدء بعملية فرز الأصوات، فيما أظهرت نتائج أولية تقدم بنيامين نتنياهو، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وبينت استطلاعات الرأي الأولية حصول اليمين الاسرائيلي على 60 مقعدا واليسار على 54 مقعدا فيما حصلت القائمة العربية المشتركة على 15 مقعدا.

Exit mobile version