بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين .. الاحتلال يُخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين

بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين .. الاحتلال يُخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

حاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأهالي والمتضامنين في منزل عائلة السعو بالشيخ جراح ومنعتهم من التواجد بالحي، تزامنًا مع استعدادات لانطلاق مسيرة للمستوطنين الساعة السادسة مساءً.

حيث تجمع مستوطنون متطرفون، عند منزل عائلة سالم في الحي استعداداً لانطلاق مسيرتهم بعد قليل، وسط تأهب لشرطة الاحتلال في المكان.

فيما طردت قوات الاحتلال الضيوف والزوار من منازل أهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتدت على فتاة فلسطينية قبل اعتقالها واقتيادها للتحقيق.

ويتهدد عائلة سالم في الحي خطر الترحيل من منزلها لصالح المستوطنين، سيما بعد ممارسات تعسفية لقوات الاحتلال ضد أهالي الشيخ جراح عقب صدور قرار قضائي بعدم اخلاء المنازل.

في سياق متصل، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية، إلى منطقة حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، ومنعت الشرطة الاسرائيلية سكان حي الشيخ جراح من مغادرة منازلهم بعد إخراج المتضامنين.

ومن المتوقع، مشاركة المستوطنين الأكثر تطرفًا وعنصرية في التظاهرة، المُسيطرة عند الساعة السادسة مساء اليوم، وتأتي احتجاجًا على عدم توفير الأمن للمستوطنين في الحي، ورفضًا لقرار المحكمة العُليا بعدم إخلاء منزل عائلة فلسطينية بالحي.

بدورهم أكد أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، أن معركتهم لتثبيت ملكيتهم لأرضهم وبيوتهم لم تنتهِ بعد، بل بدأت من جديد وبعزيمة أقوى مِن ذي قَبل.

وبين الأهالي أن الحراك الجماهيري الذي استمر لأشهر أدى إلى إنجاز غير مسبوق وانتزع قرار من محكمة الاحتلال بإلغاء الإخلاء الفوري، مع بقاء خطر التهجير قائمًا حتى اللحظة.

أقرأ أيضًا: الشيخ جراح: مظاهرة استفزازية للمستوطنين رفضاً لتجميد قرار تهجير العائلات

وأوضح أهالي حي الشيخ جراح، أنهم لا يعُولون على محاكم الاحتلال بل على الحراك الشعبي والعالمي الداعم لحقهم في أرضهم ومنازلهم.

لافتين، إلى أن قرار القضاء الاستعماري الاحتلالي، لم يكن سيصدر لولا نضال الشارع الفلسطيني في هبة القدس والحراك العالمي المناهض للتطهير العرقي في فلسطين.

وطالب سكان الحي، الجميع بتكتيف الجهود والأنظار على قضايا التهجير في الحي وفي فلسطين عامة.

تجدر الاشارة إلى أنه متوقعٌ مشاركة مئات المستوطنين، بدعوة من منظمات استيطانية يمينية، من بينها “إم ترتسو، كليل ويسرائيل شلي”، في محاولة للضغط على سلطات الاحتلال لمواصلة التصعيد ضد الفلسطينيين في الشيخ جرّاح.

Exit mobile version