لجنة متابعة العمل الحكومي تتخذ جملة من القرارات .. طالع أبرزها

غزة – مصدر الاخبارية

منحت لجنة متابعة العمل الحكومي، مستوردي الطحين “الدقيق” إعفاءً ضريبيًا وجمركيًا، لمدة شهر، لتعزيز المخزون في ظل اضطراب الأوضاع العالمية.

وأعلنت “اللجنة”، تمديد قرار منح التسهيلات في تسديد الدفعات النقدية الخاص بتوريد غاز الطهي لمدة شهر، لتشجيع المحطات وزيادة المخزون المحلي.

وقررت إعفاء شـركات تقديم خدمات الإنترنت من عوائد الترخيص عن الفترة السـابقة، بنسبة (7%) حتى تاريخ 31/12/2020م.

وأعلنت الحكومة بغزة، تشكيل لجنة توجیهیة برئاسة وزارة الحکم المحلي، وعضویة عدد من المؤسسات الحكومية، وممثلین عن القطاع الخاص، لمتابعة تنفيذ مشروع تأهيل وادي غزة وتحويله إلى محمية طبيعية.

فيما أقرت تشكيل اللجنة التنسيقية لمتابعة أعمال حمایة وتدعیم شاطئ قطاع غزة، بغرض إعداد تخطيط شامل لساحل قطاع غزة، وتحديد التدخلات المطلوبة، إلى جانب إعلان يوم الثلاثاء 8/3/2022م عطلة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي، اعتماد عدد من طلبات الموظفين للاحالة إلى التقاعد المبكر بناءً على طلب أصحابها.

وأكدت اعتماد المحلق الأخير الخاص بصرف دفعات من مستحقات الموظفين المهدمة بيوتهم، أو الغير صالحة للسكن عقب عدوان مايو الماضي، وصرف كافة كشوفات الطلبات المعتمدة من مستحقات الموظفين لأغراض الجنازة.

طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة لهذا اليوم

جدير بالذكر أن لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، كانت عقدت اجتماعًا لها اليوم الأربعاء، لمناقشة عددٍ من التقارير والمذكرات المُقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث اعتمدت اللجنة في جلستها الأسبوعية الدورية، كلاً من محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية ولجنة البنية التحتية، واللجنة العليا للمشاريع.

وقالت اللجنة خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: إنها “استمعت إلى عرضٍ مُفصل حول مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والصحية من وكلاء الوزارات المختصة”.

وأشارت لجنة متابعة العمل الحكومي، إلى أنها أحالت عددًا من المشاريع والمقترحات المقدمة للوزارات المعنية واللجنة القانونية للدراسة وإبداء الرأي.

وتجتمع لجنة متابعة العمل الحكومي، برئاسة عصام الدعاليس، يومًا كل شهر، لاتخاذ جملة من الاجراءات والقرارات الهامة، في عددٍ من القضايا المجتمعية، التي يكون لها أثرًا ايجابيًا لدى المواطنين.