رياض المالكي يطلع نظيريه السيريلانكي والليبي على مستجدات القضية الفلسطينية

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الوزير المالكي أطلع، الأربعاء، نظيره السيريلانكي جي إل بيريريس، ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش، في لقاءين منفصلين، عقدهما على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف، على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

وبحسب الوزارة فقد ثمن المالكي، خلال لقائه وزير الخارجية السيريلانكي الموقف المبدئي لبلاده في المحافل الدولية والذي يعبر عن اصالة وعراقة هذا الشعب الصديق، مؤكدا أهمية العمل على تطوير العلاقات على كافة الأصعدة لمصلحة الشعبين، والبناء على الارث الطويل من الصداقة بين البلدين.

وتناول اللقاء العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وموقف سيريلانكا الداعم للخطوات التي ستتخذها فلسطين على المستوى الدولي لوقف جرائم دولة الاحتلال بحق شعبنا، وتقديمها للمساءلة.

ووضع المالكي نظيره السيريلانكي في صورة الوضع الخطير في فلسطين، والذي يفرضه وجود احتلال استعماري يمارس جريمة “الابرتهايد”، والاضطهاد العنصري بحق شعبنا الأعزل.

وتناول أيضاً الإجراءات والسياسات الاستعمارية التي تمارسها سلطات الاحتلال، مشدداً على أهمية التصدي لها.

من جهته أكد وزير خارجية سيريلانكا على موقفهم المبدئي تجاه دعم حرية واستقلال شعبنا.

واتفق الطرفان على متابعة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا دعم الجهود الدولية المبذولة من قبل فلسطين لحماية الحقوق الفلسطينية.
وفي سياق منفصل، المالكي مع نظيرته الليبية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ومتابعة نتائج الزيارة الهامة التي أجراها رئيس الوزراء ووزير خارجية لليبيا الشقيقة، وكذلك الخطوات المشتركة لدعم القضية والحقوق الفلسطينية، والتعاون المشترك على مستوى المؤسسات الدولية، وتحديدا داخل مجلس حقوق الانسان.

ولفت المالكي نظر نظيرته إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على كافة المستويات للتصدي للهجمة الاستعمارية المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال والتي تستغل الازمات الدولية لتصعيدها، وتحديدا في إطار العمل الدولي.