الشيخ جراح: مظاهرة استفزازية للمستوطنين رفضاً لتجميد قرار تهجير العائلات

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي صادقت على تنظيم مسيرة استفزازية للمستوطنين في حي الشيخ جرّاح في مدينة القدس المحتلة، احتجاجا على القرار القضائي بتعليق تهجير العائلات الفلسطينية في الحي وللمطالبة بمزيد من الحماية الشرطية للمستوطنين فيه.

ووفق التقارير ستنطلق المظاهرة في تمام الساعة السادسة من مساء الأربعاء؛ وسط توقعات بمشاركة مئات المستوطنين بدعوة من منظمات استيطانية يمينية متطرفة، في محاولة للضغط على سلطات الاحتلال لمواصلة التصعيد ضد الفلسطينيين في الشيخ جرّاح.

وجاءت  الدعوات عشية قبول المحكمة الإسرائيلية العليا، “جزئيا” استئناف أربع عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح، ضد قرار السلطات الإسرائيلية إخلائها من منازلها.

في حين تنظم التظاهرة تحت عنوان: “الحماية لليهود”، وذلك احتجاجا على مزاعم “تخلي” سلطات الاحتلال عن توفير الحماية الامنية للمستوطنين في الحي المقدسي، ​​والاحتجاج على قرار المحكمة العليا الذي اعتبروه “تمييزا ضد اليهود وحقهم في الملكية”.

من المقرر أن يتقدم “المظاهرة” الاستفزازية، نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، أرييه كينغ، وعضو الكنيست الكاهاني، إيتمار بن غفير، الذي كان قد نصب خيمة في أراضي عائلة سالم في الشيخ جرّاح، ونقل إليها أعمال مكتبه البرلماني في 12 شباط/ فبراير الجاري، الأمر الذي أدى إلى ازدادت اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على أهالي الحي.

وفي  تفاصيل القرار الذي اتخذته العليا الإسرائيلية في وقت سابق، الثلاثاء، فإن أي قرارات سابقة في موضوع الملكية، لا تُلزم الأطراف ويجب البت بمسألة الملكية من خلال إجراءات تسوية الحقوق.

ويضيف: “إلى حين البتّ في موضوع الملكية، يُعتبر المواطنون الفلسطينيون مستأجرين محميّين في المنازل”. ويلزم القرار العائلات الفلسطينية بإيداع بدل الإيجار في حساب ائتمان مشترك لمحامي العائلات ومحامي المستوطنين، ويتم الاحتفاظ بهذه الأموال إلى حين البت بموضوع الملكية.

اقرأ أيضاً: الداخل المحتل: وقفة تضامنية مع أهالي الشيخ جرّاح والأسرى في عرعرة