فصائل المقاومة تنعى الشهيدين الحصري و نجم

غزة-مصدر الإخبارية

نعت فصائل وشخصيات فلسطينية شهداء مخيم جنين، الشهيدين الأسير المحرّر عبد الله الحصري، والشاب شادي نجم (18 عاماً)؛ اللّذين ارتقيا شهيدين، فجر الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال، في مخيم جنين.

وقالت حركة “حماس” في تصريح صحفي، صباح اليوم الثلاثاء، :” إنَّنا في حماس وإذ نزفّ الشهيدين البطلين، ونشيد ببطولات الشباب الثائر في جنين القسَّام، الذين اشتبكوا مع العدو رداً على جرائمه وعدوانه السافر”.

وأضافت:” يتحمّل الاحتلال تداعيات جرائمه وإرهابه المنظّم ضدّ الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، ونؤكد أنَّ الاعتقال والاغتيال لن يزيد شعبنا إلاَّ تمسكاً بالمقاومة الشاملة”.

ماهر مزهر: عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية

أكَّد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، معلقًا على ارتقاء شهيدين من سرايا القدس بعد خوضهما اشتباكاتٍ مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، أنّ “دماء الشهيد ستكون منارةً نهتدي بها لاستكمال مسيرة المقاومة حتى كنس الاحتلال”.

ولفت مزهر إلى أنّ “ارتقاء الشهيد البطل في مواجهة جنود العدو المدججين بالسلاح يعكس جرأة و مقدامية وبطولة في مواجهة قوات العدو وإصراراً على مواصلة درب الشهداء”.

وتابع مزهر:” نحن أمام معركة متواصلة ومفتوحة، فالاحتلال واهماً يعتقد بأنه من الممكن القضاء على المقاومة، ولكن نؤكد له أننا أصحاب حق تاريخي وسنستمر في القتال حتى تحقيق النصر أو الشهادة”.

وأهاب مزهر “بكل جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الباسلة للتحرك في الميادين كافة للاشتباك المباشر مع جنود وقوات العدو من أجل رفع كلفة الاحتلال، لأنّ هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة وهو أهون من بيت العنكبوت”.

وختم مزهر: “عهداً للشهداء أن نحفظ العهد والأمانة والوصية وأن نستمر على ذات الدرب حتى زوال الاحتلال”.

لجان المقاومة..

ونعت لجان المقاومة في فلسطين،  الشهيدين البطلين المجاهدين” الأسير المحرر” عبدالله الحصري” وشادي نجم:” اللذين ارتقيا فجر اليوم برصاص الغدر والحقد الإسرائيلي في مخيم جنين .

وتابعت، أنّ دماء الشهداء ستبقى منارة وبوصلة لكل الأحرار الصادقين السائرين نحو القدس والأقصى وفلسطين من نهرها إلى بحرها .

وأكدت أن دماء الشهيدين” الحصري” ونجم ”  وكل الشهداء لن تذهب هدرًا وستزيد شعبنا إصرارًا على الاستمرار بالمقاومة ومجابهة الاحتلال الإسرائيلي مهما غلت التضحيات وعظمت .

ودعت أبناء شعبنا كافة إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد العدو الصهيوني المجرم ومستوطنيه في كافة أزقة وشوارع مدننا وقرانا ومُخيّماتنا بالضفة والقدس الداخل المحتل .

سراي القدس.. كتيبة جنين

سرايا القدس كتيبة جنين، أعلنت استشهاد أحد عناصرها الشهيد عبدالله الحصري

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين،  على الاحتلال الإسرائيلي، أن يعلم أن نيران عناصرنا ستطال كل قواته وكل أماكن تواجده.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني شهيدي جنين اللذين استشهدا فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة وهي تعزي ذوي الشهيدين، جماهير شعبنا وقواه السياسية للمشاركة في مواكب تشييع شهيدي جنين (الشهيد عبدالله الحصري والشهيد شادي نجم) بما يليق بتضحياتهم.

وحملت الجبهة في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال الجبانة، مؤكدةً أنها لن ترهب شعبنا بل ستزيده إصراراً على مواصلة نضاله ومقاومته بشتى الأشكال حتى كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية لشعبنا في العودة والاستقلال وتقرير المصير.

وأكدت الجبهة ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها وخاصة في مناطق التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، والتعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتوحيدها بمركز قيادي موحد وتأطيرها ببرنامج سياسي وتطوير أساليبها وأدواتها الكفاحية.

وشددت الجبهة أن الشهداء الذين توحدت جهودهم ومسيرة نضالهم من أجل فلسطين، وتوحدت دمائهم لأجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية بالحوار الوطني الشامل، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بالانتخابات الشاملة وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، وتصعيد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال، لإدراكهم أن جيش الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وفلسطيني في ارتكاب جرائمه ونهب أرضه وتدنيس مقدساته والاعتداء على أسراه.

وختمت الجبهة بيانها داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني من جرائم الفصل العنصري التي يمارسها جيش الاحتلال مدعوماً من قادته السياسيين والعسكريين ورصدتها تقارير «منظمة العفو الدولية» و«هيومن رايتس ووتش» وبالأدلة والبراهين الدامغة، ما يستدعي ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وقادتهم أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال، في اشتباك مسلح وقع بين مقاومين وقوات الاحتلال، خلال اقتحامها لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد كلًا من عبدالله الحصري وشادي نجم متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال في جنين.

وأشارت الصحة، إلى أنها بذلت جهودها كافة، لانقاذ حياة الشاب “نجم”، البالغ من العُمر 18 عامًا، إلّا أنه ارتقى شهيدًا فجر اليوم الثلاثاء.

ولفتت، إلى أن اشتباك جنين بين المقاومة وقوات الاحتلال، أسفر عن إصابة عددٍ من المواطنين بجروح مختلفة، نُقلوا إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، ومتابعة حالتهم الصحية.