طقس فلسطين: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

رام الله – مصدر الاخبارية

توقع الراصد الجوي قصي حلايقة، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائمًا جزئيًا إلى غائم، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشار حلايقة، إلى أن الجو يكون هذه الليلة، غائما جزئياً باردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح تكون شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأربعاء، توقع الراصد الجوي، أن تُؤثر كتلة هوائية دافئة على البلاد لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم دافئًا نهارًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويتوقع خلال ساعات الليل سقوط امطار متفرقة فوق المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول ليلًا إلى جنوبية غربية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس، فتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا الى شديد البرودة وعاصفا ومغبرًا أحيانا خاصة فوق المناطق الجنوبية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح تكون غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.

والجمعة، توقعات باستمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا الى شديد البرودة و تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

يُذكر أن الأرصاد الجوية الفلسطينية، حذرت المواطنين من شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية. والانخفاض الحاد على درجات الحرارة، حفاظًا على سلامتكم وصحتكم من الاصابة بالأمراض في ظل تفشي فيروس كورونا.