محدث: استشهاد شابين برصاص الاحتلال واعتقال أحد المواطنين في جنين

جنين – مصدر الاخبارية

استُشهد، فجر الثلاثاء، شهيدين برصاص الاحتلال، واُعتقل ثالث، خلال اقتحام قوات خاصة اسرائيلية، مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لشهود عيان، فقد اقتحمت قوات خاصة اسرائيلية، مخيم جنين، وسط استنفار أمني كبير.

أقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واقتحامات في مدن الضفة المحتلة

وأشار شهود العيان، إلى أن اقتحام القوات الخاصة الاسرائيلية، تزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لبلدة فقوعة شرقي جنين بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال الاسرائيلي، عقب اقتحامها برفقة قوات خاصة لمخيم جنين، وسُمعت أصوات اطلاق نار في عِدد من شوارع المخيم.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يُظهر لحظة اطلاق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال الاسرائيلي.

فيما اعتقلت القوات الخاصة الاسرائيلية المقتحمة لمخيم جنين،  المواطن عماد أبو الهيجا، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة شابين بجروح مختلفة بينهما إصابة حرجة، خلال اشتباك بين مقاومين وجنود الاحتلال المُقتحمين لمخيم جنين قبل قليل.

وضمن متابعة مصدر الاخبارية، وردنا الآن أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مخيم جنين بعد اقتحامه من قوات خاصة اسرائيلية واعتقال المواطن ابو الهيجا.

تجدر الاشارة، إلى أن الاشتباك بين المقاومين وقوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد عبد الله الحصري، أحد أبطال كتيبة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وعقّب الناطق العسكري باسم الكتيبة أبو معاذ على استشهاد الحصري قائلًا: “يمضي المجاهد عبدالله الحصري بعد حياة حافلة بالجهاد والمقاومة ويشهد الله على ذلك ونحتسبه عند الله ولا نزكي على الله أحد”.

وأضاف خلال بيان صحفي له وصل مصدر نسخة عنه: “إذا كان العدو الصهيوني يعتقد أننا نائمون وغافلون عن مخيمنا فهو واهم أشد الوهم وما حدث له اليوم برهان كبير على يقظة مجاهدينا وترقبهم”.

وتابع: “رغم جراحنا ومصابنا الذي ألم بنا وبأهلنا في مخيمنا الصامد مخيم جنين نؤكد لكم بأن البشرى قادمة والعدو يعلم تماماً عن ماذا نتحدث وماذا فعل بهم الشهيد المجاهد عبدالله الحصري”.

وأردف: “الرحمة لشهدائنا والشفاء للجرحى ونسأل الله التمكين والسداد للمجاهدين وربط الله على قلوب أهالي الشهداء الأعزاء الذين يعيدون تصحيح بوصلتنا ووجهتنا نحو القدس ونحو الشهادة”.