التنمية الاجتماعية 2022- الاتحاد الأوروبي - مخصصات الشؤون الاجتماعية

الكشف عن موعد صرف شيكات الشؤون الجتماعية

غزةمصدر الإخبارية

كشف الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، أكرم الحافي، اليوم الإثنين، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية المُحتلة، مرجحاً ان يتم صرفها في نهاية الشهر الجاري، إذا التزمت وزارة المالية مع الوزارة بالصرف.

وقال الحافي في تصريحٍ لإذاعة صوت الشعب المحلية، إنّ “هناك عملية تواصل مع وزارة المالية، لحسم موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية”.

ونفى الحافي ما يتم تداوله بشأن صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة شهرياً، موضحاً أن كل من توجه للوزارة وتقدم بشكوى تم النظر في شكوته، وكل أسرة تم حجبها وهي لا تستحق هذا الحجب، تم إعادتها إلى النظام وسيتم الصرف لها”.

وأضاف الحافي: “تم تعديل أرباب الأسر في النظام، وحالات الوفاة، وإعادة ربط المئات من الحالات التي حجبت سابقاً وهي لا تستحق الحجب”، مشيراً إلى أن مليون و300 ألف شيكل زيادة عن آخر دفعة من الشؤون التي صرفت في شهر 12 الماضي.

ووفق وزارة التنمية في غزة، فإنّ 8.33 بالمئة من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر المدقع، وإن نسبتي الفقر والبطالة في غزة وصلتا، خلال عام 2019 ،إلى75 بالمئة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، أصدت في وقت سابق بيانًا أوضحت خلاله أنها قامت بإعادة بعض الأسر التي حُجبت عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال الدفعة الأخيرة في قطاع غزة.

وأفاد الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية، أكرم الحافي، في تصريحات صحفية نشرتها صفحة الوزارة عبر “فيس بوك”، بأن جزءًا كبيرًا من الأسر التي تستحق وتم حجبها خلال الدفعة الأخيرة تمت إعادة أسمائها وسيصرف لها مخصصات الشؤون خلال الدفعة المقبلة.

وأضاف أن بقية الأسر التي لم تعد لها مخصصات الشؤون يُجرى الان دراستها، لافتًا إلى أنه تمت إضافة 1451 أسرة جديدة للاستفادة من برنامج الشؤون الاجتماعية، موضحًا أنهم يعملون مع وزارة المالية لتوفير المبالغ المالية لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version