اسرى حرب روس

روسيا.. فتح تحقيق بشأن تعذيب أسرى حرب روس في أوكرانيا

وكالات-مصدر الإخبارية

فتحت لجنة التحقيق الروسية الرسمية، الإثنين، تحقيق في مزاعم تعذيب أسرى حرب روس على أيدي جنود أوكرانيين.

وقالت لجنة التحقيق:” سيتعقب المسؤولين عن تعذيب الأسرى الروس”.

وكانت أوكرانيا أعلنت، الأحد، أنها أسرت أكثر من 200 عسكري روسي منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وجاءت الخطوة الروسية في أعقاب إشارة المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إلى “حوادث قامت فيها قوات أوكرانية بتعذيب أسرى روس”، وتعهد بـ”تعقب جميع الجناة وتقديمهم إلى العدالة”.
وتدخل الحرب الروسية الأوكرانية اليوم الإثنين، يومها الخامس، في وقت يترقب فيه العالم نتائج المفاوضات بين الجانبين التي أعلن كل منهما استعداده لإجرائها، في ظل تصاعد حدة تبادل إطلاق النار.

ووصف الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي الساعات الـ 24 المقبلة بانها ستكون “حاسمة”، في محادثة أجراها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وفق متحدث باسم الحكومة البريطانية.

وفي المقابل، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأحد، بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب للقتال.

وأضاف أن هذا القرار يأتي بسبب “التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الأطلسي”، منتقداً العقوبات “غير المشروعة” التي فرضها الغربيون على روسيا في إطار تكثيف الضغوط عليه”.

تأتي تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في وقت اعترفت فيه موسكو يوم أمس الأحد، بسقوط جنود لها في كييف، بالتزامن مع تقدم مئات من عرباتها السكرية نحو العاصمة الأوكرانية، في حين انتقد حلف شمال الأطلسي “ناتو” روسيا بعد وضع قوات “الردع النووي” في حالة تأهب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف قواتها خلال الحرب على أوكرانيا، كما كشفت عن بضعة جنود روس أسروا لدى القوات الأوكرانية، وفق ما نقلت وكالة أنباء روسيا “إنترفاكس”.

وأظهرت صور أقمار صناعية نشرتها شركة “ماكسار” الأمريكية عن قافلة عسكرية روسية بطول 5 كيلومترات نحو العاصمة الأوكرانية كييف.

ووفقاً لبيان الشركة الأمريكية فإن الحشد العسكري الروسي تضمن المئات من المركبات العسكرية، بينها دبابات ومركبات ومدرعات ومدفعيات، وأشار إلى أن القافلة العسكرية باتت على بعد 64 كيلو متراً من كييف.

Exit mobile version