وزارة الصحة- الصحة العالمية فيروس كورونا - متحور كورونا غزة

507 مصابين بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة في غزة

غزة – مصدر الاخبارية

سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، 507 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ومتحوره أوميكرون، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويأتي تسجيل المصابين الجُدد، عقب إجراء 1884 فحصًا مخبريًا، فيما أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 1650 حالة تعافٍ جديدة بين مصابي الفيروس.

وأشارت الصحة، إلى تسجيل حالتي وفاة بكورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة.

ووفقًا للوزارة، بلغ عدد اجمالي تراكمي للمصابين 245917 اصابة، بينما اجمالي الحالات النشطة 12352 حالة.

أما اجمالي المتعافين فبلغ 231658 حالة، والوفيات 1907 حالة وفاة.

أقرأ أيضًا: كورونا غزة: وفاة 4 مواطنين وإصابة 808 آخرين بالفيروس

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فإن مجمل الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 133 حالة، و اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 81 حالة.

جدير بالذكر أن اجمالي الجرعات المضادة للوباء التي وصلت قطاع غزة، بلغت 1957960 جرعة، بينما بلغ اجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 657151 شخصًا، وفق أحدث احصائية لوزارة الصحة.

وكان مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية د. فتحي أبو وردة، أشار إلى أن هناك العديد من الالتهابات الفيروسية بسبب هذا الفيروس، إضافة للمتحور الجديد “أوميكرون” بعد تفشيه داخل قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف أبو وردة خلال تصريحاتٍ له تابعها مصدر الاخبارية، أن “عدة حالات دخلت المشافي، وهناك اختلاط كبير بين المرضى الذين يُعانون من إنفلونزا موسمية عادية، وبين المصابين بفيروس كورونا، داعيًا المواطنين للتوجه إلى وزارة الصحة بغزة حال ظهور أي أعراض عليهم”.

وبيّن أن هناك 44 حالة بالمشافي، منهم خطيرة، و14 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدًا أن هناك استهتار كبير في القطاع، باتباع إجراءات الوقاية، لافتًا في ذات الوقت أن اللقاحات متوفرة بشكل كبير في غزة.

ومنذ الاعلان عن تفشي فيروس كورونا، انطلاقًا من الصين، والعالم أصبح أشبه كالكابوس، حيث تعطلت التجارة في كل أنحاء العالم، واغلقت المدارس، وعم الاغلاق الشامل كافة مناحي الحياة حول العالم، إلى أن اُكتشف في الأراضي الفلسطينية عقب زيارة وفد صيني لمحافظة رام الله، والاعلان عن أول اصابة مؤكدة في قطاع غزة بفيروس كورونا بتاريخ 22-3-2021 عبر مؤتمر صحفي عاجل عقده وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش بحضور وسائل الاعلام.

Exit mobile version