إصابات برصاص الاحتلال خلال التصدي لاقتحام جبل العرمة في نابلس (فيديو)

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أصيب مواطنون بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال تصدي أهالي بلدة بيتا لاقتحام مستوطنين جبل العرمة جنوب نابلس.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، و20 آخرين بينهم المصور الصحفي محمد السايح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 50 بحالات اختناق، عقب اقتحام مجموعة من المستوطنين جبل العرمة بحماية جيش الاحتلال.

https://www.facebook.com/Msdrnewsnetwork/videos/vb.439828423540948/659461058140367/?type=2&theater

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ” وكالة وفا “، ان المواجهات ما زالت مستمرة في جبل العرمة الذي يعتبر محط اطماع المستوطنين، ويحاولون السيطرة على الموقع التاريخي الموجود على قمته.

يذكر ان جبل العرمة شهد اصابة 191 مواطنا يوم الجمعة المنصرم، خلال محاولة قوات الاحتلال اخلاء معتصمين فوق قمته.

وقطع مستوطنون عدداً من أشجار الزيتون في منطقة “الوادات” في بلدة بروقين غرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية بروقين مروان عبد الرحمن لـ”وفا”، بأن مستوطني “بروخين” المقامة على أراضي المواطنين شمال بروقين، اقتلعوا 20 شجرة زيتون تعود للمواطن يوسف صبرة، إضافة إلى تكسير نحو 20 شجرة أخرى تعود للمواطن جمال عثمان سلامة.

كما وقطع المستوطنون عشرات أشجار الزيتون والكرمة في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين لـ”وفا”، بأن مستوطني “بيتار عيليت” الجاثمة على أراضي المواطنين في قرى حوسان، ووادي فوكين، ونحالين، قطعوا 100 شجرة زيتون، و60 شجرة كرمة في منطقة “قديس”، تعود للمواطنين محمد عبد الكريم حمامرة، وحمزة سليم حمامرة.

يذكر أن المستوطنين أقدموا على قطع 780 شجرة زيتون وكرمة في أراضي بيت لحم، خلال الاسبوع المنصرم.

وأقدم مستوطنون، على تكسير أشجار زيتون في منطقة “أم البابين” في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وذكر المواطن تيسير يعقوب ناجي لـ”وفا”، أن مستوطنين من مستوطنة “بدوئيل” قاموا بتكسير12 شجرة زيتون من أرضه الواقعة في الجهة الغربية من البلدة.