شاي الزنجبيل محارب شرس لمرض خطير فما هو؟؟

صحة _ مصدر الإخبارية

الزنجبيل نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة, يحتوي على العديد من الزيوت الطيّارة التي تكوّن رائحته العطرة ومذاقه المميز,  وهذه الزيوت فعالة وقوية  كمضادات للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات والطفيليات.

وللزنجبيل فوائد عديدة فهو يحفّز على الهضم الجيد ويقوي نظام المناعة ويعالج الربو بالإضافة أنه يُحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويُعالج الآلام والعديد من الأمراض الأخرى.

وأكد الباحثون أن جذور الزنجبيل شديدة السمية على الخلايا السرطانية عند الإصابة بسرطان الرئة، وأنّ آليات التمثيل الغذائي الخاصة به (مكونات التحلل) أكثر سمية أيضاً!

وأفاد الباحثون أن الجنجرول وهو أحد مركبات الزنجبيل هو مضاد للسرطان يتم استقلابه إلى جنجرديول6 داخل الخلايا السرطانية وعملية الاستقلاب هذه تقتل حوال 76 % من خلايا سرطان الرئة.

شاي الزنجبيل لمحاربة سرطان الثدي

أثبتت جذور الزنجبيل لغاية الآن أنها عنصر نشط قوي وفعال في محاربة سرطان البروستات، وسرطان البنكرياس، وسرطان الثدي، وسرطان القولون واللوكيميا، وذلك في دراسات مخبرية سابقة، وأظهر بحث أخير في هذا الصدد كيف يقتل الزنجبيل الخلايا السرطانية. كما أن الفوائد الصحية لهذه النبتة تتعدى محاربة السرطان.

كما أثبتت تجربة سريرية حديثة أن الزنجبيل قد حسن حساسية الأنسولين وقلل مستويات الانسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري.

وأظهرت دراسة أخرى أجريت على مجموعة من النساء في متوسط العمر أن الزنجبيل يحسن الذاكرة والأداء الإدراكي بشكل كبير.

طريقة عمل شاي الزنجبيل

  • ماء ساخن : كوب ونصف
  • شاي الأسود : نصف ملعقة صغيرة
  •  زنجبيل : شريحة (طازج)
  • عسل : ملعقة كبيرة

طريقة التحضير

  • ضعي الزنجبيل مع الماء الساخن وغطيه واتركيه ساعة.
  • أعيدي تسخين الماء وأضيفي الشاي واغلي المزيج غلوة واحدة.
  • صبي الشاي في أكواب وحليه بالعسل حسب الرغبة وقدميه ساخناً.

إقرأ أيضاً/ يقي من السرطان! 10 فوائد سحرية للزنجبيل لن تتخيلها