الموسيقار عمر خيرت يشارك في تشييع جثمان طليقته جالا فهمي

وكالات-مصدر الإخبارية

شيع عدد من الفنانين جثمان الفنانة الراحلة جالا فهمي، من داخل مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، من بينهم طليقها الموسيقار عمر خيرت، والفنانة دنيا سمير غانم، والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بخلاف حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

ويعتبر خيرت هو الزوج الأول للفنانة جالا فهمي وهى في سن صغيرة، قبل أن تنفصل عنه بعد وقت قصير، وأرجعت ذلك في إحدى لقاءاتها التليفزيونية إلى أنّها من الشخصيات التي تحب الخروج بعكس شخصيته الخجولة، وكانت تشعر معه بالوحدة لذلك قررت الانفصال.
ورحلت الفنانة جالا فهمي مساء السبت عن عمر ناهز الـ59 عامًا بعد إصابتها بجلطة في القلب سببت لها هبوطا حادا في الدورة الدموية.
وأعلن عن ذلك شقيقها، مصطفى فهمي في تدوينه نشرها، السبت، عبر صفحته في فيسبوك.

ولم تظهر الفنانة المصرية في أي عمل فني منذ سنوات طويلة، فيما كان آخر ظهور لها رصدته كاميرات الصحفيين في جنازة نجم كرة القدم المصري الراحل طارق سليم سنة 2016.

وهي ابنة المخرج الراحل أشرف فهمي، ولديها ابن وحيد من طليقها المؤلف الموسيقي المصري عمرت خيرت، وبدأت مسيرتها الفنية في عمرٍ مبكرة، إلي جانب عملها في الإذاعة والتلفزيون، وقدمت برنامجي “حكايات راوية وفكري”، و”الحل هو الحبل” وتعرضت بسبب الأخير لانتقاداتٍ كبيرة في الصحافة المصرية، تحدثت عنها في حوارٍ صريح للتلفزيون المصري.

ومن أدوار جالا فهمي السينمائية المبكرة، دور المذيعة في فيلم “يوم حلو ويوم مر” سنة 1988، تلاه دورها في فيلم “إعدام قاضي” من إخراج والدها عام 1990.

وكانت ذروة نشاط جالا فهمي السينمائي في تسعينيات القرن الماضي، حيث لعبت بطولة العديد من الأفلام، واتسمت أدوارها بالجرأة، حتى أنها وسمت بـ”نجمة التعري”، خاصة بعد تقديم فيلم “كلام الليل” في العام 1999، الذي أثار الكثير من الجدل وقتها.

ومن أفلامها الشهيرة: “الحب في طابا، طأطأ وريكا وكاظم بيه، سمكة و ٣ قروش، بيتزا بيتزا، جالا جالا”. وكان آخر أدوارها السينمائية في فيلم “أول مرة تحب يا قلبي” عام 2003.

وكان لجالا فهمي مشاركات تلفزيونية قليلة، أشهرها عندما ظهرت في ثالث أجزاء مسلسل “ليالي الحلمية”، ومسلسل “الوسية”.