الاحتلال يعتقل مواطنًا في القدس المحتلة

القدس – مصدر الاخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأحد، مواطنًا عقب اقتحام منزل في بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن المقدسي أبو المعتصم عطون عقب اقتحام منزله في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة قبل قليل.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بمدينة القدس

ووفقًا لشهود عيان، فقد اقتادت قوات الاحتلال، المواطن عطون إلى جهة مجهولة للتحقيق معه.

وتشهد مدينة القدس المحتلة، حملة اعتقالات يومية، تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مُدن وقرى وبلدات المدينة المقدسة، التي تتعرض للتهويد والاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، الذين يُواصلون الليل بالنهار لتهجير السكان الأصليين واحلال البُؤر الاستيطانية مكانهم.

وتتزامن الاعتقالات، مع دعوة خطيب المسجد الأقصى المبارك، فضيلة الشيخ عكرمة صبري، الذي دعا المواطنين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، لحمايته من قوات الاحتلال والمستوطنين، الساعين إلى طمس هويته الاسلامية وطرد مرابطيه، بهدف اقامة شعائر تلمودية.

وتتعرض المدينة المقدسة، لمحاولات اسرائيلية، تهدف إلى فرض السيطرة الاسرائيلية الكاملة على المسجد الأقصى المبارك، من أجل اقامة هيكل سليمان المزعوم، وهو ما يُحاول المقدسيون التحذير منه من خلال بيان الأحقية الكاملة للمسلمين في المسجد الأقصى، وتعزيز مكانته عبر تنشاة الأجيال الصغيرة على حب المسجد الأقصى والدفاع عنه.

جدير بالذكر أن مدينة القدس، وأحيائها، تُعد أعرق الأماكن التي يقصدها السُياح والزائرون من كل حَدب وصوب، لما تُمثله من أهمية تاريخية ودينية لكافة الشعوب العربية المسلمة.