الحكومة المجرية تسمح بمرور المواطنين الفلسطينيين عبر أراضيها

القادمين من أوكرانيا

رام الله – مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، سماح الحكومة المجرية بمرور المواطنين الفلسطينيين القادمين من أوكرانيا عبر أراضيها.

وقالت “الخارجية الفلسطينية” خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: “بناءً على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وبعد جهود حثيثة قامت بها سفارة دولة فلسطين لدى المجر شملت التنسيق مع الحكومة والوزارات ذات العلاقة، ومع خلية الأزمة وسفارات دولة فلسطين في أوكرانيا والدول المجاورة، فقد تقرر السماح بمرور المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في أوكرانيا بصورة قانونية، وذلك للتوجه الى الوطن أو أي وجهة ثانية يرغبون التوجه اليها”.

ويأتي قرار “المجر” الخاص بمرور المواطنين الفلسطينيين، حفاظًا على أرواح المدنيين من الحرب الدائرة بين روسيا واكرانيا، في ظل تزايد أعداد الضحايا من كلا البلدين.

بدورها أكدت سفارة دولة فلسطين لدى المجر، أن الحكومة ستسمح استثنائيًا للمواطنين الفلسطينيين القادمين من أوكرانيا بالدخول إلى أراضيها بهدف المرور، بشرط أن يكون المواطن القادم يحمل جواز سفر فلسطيني ساري المفعول وإقامة سارية في أوكرانيا، وإقامة في الدولة الراغب بالتوجه إليها”.

أقرأ أيضَا: الحكومة المجرية تُقرر التبرع لفلسطين بسبع وحدات للعناية المركزة

ودعا سفير دولة فلسطين لدى “المجر” فادي الحسيني، المواطنين الحاملين وثائق سفر أو الراغبين بالتوجه إلى قطاع غزة، إلى التواصل مباشرة عبر البريد الالكتروني الخاص بالسفارة، مع ضرورة ارفاق صورة عن (جواز السفر أو الوثيقة- والإقامة في أوكرانيا) من أجل العمل على تأمين الدخول الى الوجهة التالية.

وفيما يلي البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة:

[email protected]

[email protected]

يمكن عبور حدود المجر – اوكرانيا من خلال النقاط الحدودية التالية، ومواعيد عملها وفق الآتي:

– Záhony Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00

‏- Barabás Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00

‏- Beregsurány Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00

‏- Lónya Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00

‏- Tiszabecs Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00

أما الحالات الطارئة، يمكن التواصل على الأرقام التالية:

+36-1-326-0340

+36-1-325-7579

+36-30-085-4199

جدير بالذكر أن تعميم الحكومة المجرية، جاء في الوقت الذي تشهد فيه دولة أكرانيا، لليوم الخامس على التوالي، هجومًا روسيًا بريًا وبحريًا وجويًا، اُعلن عن انطلاقه خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ظل ردود فعلٍ دولية غاضبة، بالتزامن مع مطالبات بانهاء العدوان الروسي لأوكرانيا بشكلٍ فوري.