فيتامين D

ما هي الطريقة لتعويض نقص فيتامين D من دون أدوية؟

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الدكتورة يلينا فوسكريسينسكايا، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك مواد غذائية تساعد على تعويض نقص فيتامين D في الجسم.

وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن فيتامين D هو أحد الفيتامينات المهمة للجسم، لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الطعام، ويمنع هشاشة العظام وتطور السرطان.

وقالت “ينتج الجسم حوالي 90 بالمئة من فيتامين D بمساعدة الأشعة فوق البنفسجية، ولكن في فصل الشتاء حيث تقل أشعة الشمس نتيجة تلبد السماء بالغيوم، يمكن تعويض نقص هذا الفيتامين بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون وكبد سمك القد والكافيار الأسود والأحمر، كما يمكن الحصول على هذا الفيتامين من فطر الغابات، وليس ما يباع في الأسواق، كما يوجد هذا الفيتامين في البيض ولحم البقر والزبدة وحليب الماعز والأجبان”.

ولفتت الخبيرة، إلى أن فيتامين D يدعم صحة الجهاز العصبي ومنظومة المناعة وينظم مستوى الكوليسترول في الدم.

وتابعت “يجب القول، أن الكثيرين يعانون من نقص فيتامين D وعليهم الاهتمام بذلك”.

ويعتبر فيتامين D أقراص مصدر رائع للجسم للحصول على احتياجه من فيتامين، الذي هو من أهم الفيتامينات الذائبة في الدهون للجسم. لا يستطيع جسم الإنسان الحصول على حصته الضرورية من فيتامين أعلنت الدكتورة يلينا فوسكريسينسكايا، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك مواد غذائية تساعد على تعويض نقص الفيتامين في الجسم، عن طريق الأطعمة، وإنما يصنع جسم الإنسان فيتامين د بصورة طبيعية عن طريق تعريض الجسم للشمس بصورة يومية، لذا أطلق عليه فيتامين الشمس المشرقة.

ويساعد الجسم على بناء أسنان وعظام قوية، ويقي من هشاشة العظام أو تلينها، كونه يساعد الجسم على امتصاص احتياجاته من معدني الكالسيوم والفسفور الهاميين لصحة العظام.

إقرأ/ي أيضًا: تحذير من الإصابة باضطراب نفسي بعد التعافي من كورونا

Exit mobile version