قطر تمنع القادمين من مصر دخول أراضيها بسبب كورونا

غزةمصدر الإخبارية

قررت السلطات في دولة قطر اليوم الأحد، فرض قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية في بيان أن هذا القرار جاء “في ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء”.

وارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأحد عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 54 حالة وفاة، وتسجيل 385 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين 978 شخصا.

كما تواصل انتشار الفيروس بمنطقة الخليج، مع إعلان كل من دولتي قطر والكويت عن تسجيل المزيد من الإصابات لأشخاص كانوا في إيران.

وقد أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم عن اكتشاف إصابتين جديدتين بالفيروس لمواطنيْن تم إجلاؤهما من إيران وهما قيد الحجر الصحي التام، وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق إصابة مواطن كان بدوره في إيران.

و كشفت الكويت عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 46 بعد تسجيل حالة جديدة لأحد القادمين من إيران، سُجلت في العراق خمس إصابات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 13. وفي لبنان ارتفع عدد المصابين إلى عشرة بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة لمواطنين كانوا في إيران.

وشهدت الصين التي انطلق منها الفيروس حتى الآن وفاة أكثر من 2870 شخصا وإصابة نحو ثمانين ألفا آخرين، تباطأت اليوم مجددا وتيرة ضحايا الفيروس حيث سجل في 24 ساعة الماضية وفاة 35 مريضا، وكان المعدل تراجع الأيام القليلة الماضية إلى خمسين حالة وفاة يوميا بعدما كان بمعدل مئتين إلى ثلاثمئة حالة.

وفي كوريا الجنوبية، تواصل تفشي الفيروس بوتيرة مرتفعة مع زيادة عدد الإصابات إلى أكثر من 3500 إصابة بالإضافة إلى عشرين حالة وفاة.

أما أوروبا ، فقد سجلت 12 إصابة جديدة في بريطانيا مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة فيها إلى 35 إصابة.

و سجلت إيطاليا وهالأكثر تأثرا بالفيروس داخل أوروبا 29 حالة وفاة وإصابة أكثر من 1100 آخرين على أراضيها. وستبقى المدارس والجامعات في ثلاث مناطق بشمال البلاد مغلقة للأسبوع الثاني على التوالي.