حماس تُهنئ الأسيرين أبو هواش والقواسمي بالافراج عنهما من سجون الاحتلال

حماس تُهنئ الأسيرين أبو هواش والقواسمي بالافراج عنهما من سجون الاحتلال

غزة – مصدر الاخبارية

 

هنأت حركة حماس، اليوم الخميس، الأسيرين أبو هواش والقواسمي بمناسبة الافراج عنهما من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ووجهت الحركة على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، التبريكات للأسيرين مقداد القواسمي وهشام أبو هواش، بمناسبة التحرر من سجون الاحتلال، بعدما خاضوا معركة بطولية بأمعائهم الخاوية سجلوا فيها نصراً واضحاً على السجان الاسرائيلي.

وأشار قاسم خلال بيان صحفي له وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، إلى أن هذا الإنجاز هو تأكيد على المعادلة المستمرة وقدرة شعبنا الفلسطيني على انتزاع حريته والقتال بكل الأدوات المتاحة لانتزاع حريته الكبرى بطرد الاحتلال عن كامل أرضه ومقدساته.

وشدد قاسم، على أن قضية الاسرى ستبقى أحد عناوين الصمود الفلسطيني والاستعداد للتضحية من أجل الحرية، وستبقى دائماً على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت مساء الخميس، عن الأسير هشام أبو هواش، بعد انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية دامت 113 يومًا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبو هواش عبر حاجز وادي الخليل العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

فيما خاض الأسير أبو هواش، إضراباً عن الطعام 141 يوماً؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو أسيرٌ سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير أبو هواش، هو أبٌ لـ 5 أطفال، وهو من بلدة “دورا” غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحُول إلى الاعتقال الإداري.

وبعد مماطلة استمرت شهورًا، جمّدت سلطات الاحتلال، مؤخرًا، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش، ونقلته إلى المشفى بوضع صحي حرج، لكنه رفض تعليق إضرابه عن الطعام لحين الافراج عنه بشكلٍ رسمي.

وعمت أجواء الفرحة والاحتفالات ببلدة دورا ومختلف مناطق محافظة الخليل، ابتهاجاً بانتصار الأسير أبو هواش على إدارة السجون وقرارات سلطات الاحتلال، بعد معركة أمعاء خاوية دامت 141 يوماً، خُتمت بانتصار الأسير أبو هواش وصديقه مقداد القواسمي، حيث يعتبر الاضراب عن الطعام وسيلة من وسائل النضال الشعبي ضد الاحتلال الاسرائيلي.

Exit mobile version