لجنة الانتخابات-لجنة الانتخابات فتح التسجيل الإلكتروني-الانتخابات في غزة

لجنة الانتخابات تبت في الاعتراضات المقدمة لها على القوائم والمرشحين

البيرة – مصدر الإخبارية

عقدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الخميس، اجتماعاً في المقر العام بمدينة البيرة وعبر نظام “الفيديو كونفرنس” مع أعضائها في قطاع غزة، للنظر في الاعتراضات المقدمة إليها بخصوص القوائم والمرشحين للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.

وبحثت اللجنة، كل الاعتراضات التي قُدمت خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين والبالغ عددها 13 اعتراضاً، واطلعت على الوثائق المقدمة من المعترضين والمعترض عليهم بشكل تفصيلي، واتخذت قرارها برفض كل الاعتراضات المقدمة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بإبلاغ أصحاب العلاقة رسمياً بقراراتها، علماً أنه يحق لهم تقديم استئناف على قرارات اللجنة أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال ثلاثة أيام، على أن تبت المحكمة بهذه الطعون –في حال وجدت- خلال خمسة أيام.

وأمس الأربعاء، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، موعد الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية للعام 2021.

وأشارت اللجنة خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، إلى أن الدعاية الانتخابية، ستبدأ صباح السبت 12-3-2022، وتنتهي مساء الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر آذار (مارس) للعام 2022.

ودعت لجنة الانتخابات، وسائل الاعلام الرسمية والخاصة، إلى متابعة الاستطلاعات المتعلقة بالمرحلة الثانية للانتخابات المحلية لعام 2021، بما فيها الدعاية الانتخابية عبر موقعها الالكتروني.

وأشادت بدور وسائل الإعلام الفلسطينية، في تغطية عمل اللجنة وجهودها خلال تنظيم الانتخابات المحلية 2021 بمرحلتها الثانية، والدعاية الانتخابية لاحقًا.

وطالبت الاعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة حظر القيام بأي نشاط يندرج تحت بند الدعاية في وقتٍ حظر القانون فيه ممارسة “الدعاية”.

وبيّنت لجنة الانتخابات، أن الحظر يشتمل على عدم نشر أخبار أو تقارير أو استطلاعات رأي أو أي مضامين، قد تؤثر على رأي الناخبين بشكل مباشر أو أخر، لصالح التصويت أو ضد أي قائمة انتخابية، أو الترويج لأي برنامج لأيٍ من القوائم المرشحة.

وشددت لجنة الانتخابات، على ضرورة الالتزام بأحكام قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005م وتعديلاته، وخاصة فيما يتعلق بأحكام الدعاية الانتخابية.

يُشار إلى أنه سيتم نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين يوم 12 آذار (مارس) المقبل، تزامناً مع موعد انطلاق فترة الدعاية الانتخابية.

إقرأ/ي أيضًا: موعد الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية متى سيكون ؟

Exit mobile version