الشرطة الأوكرانية: القوات الروسية شنت نحو 200 من الهجمات الصاروخية

دولي – مصدر الاخبارية

قالت الشرطة الأوكرانية، مساء الخميس: إن “القوات الروسية شنت نحو 200 من الهجمات الصاروخية المُدمرة، منذ إعلانها عن انطلاق الغزو العسكري ضد البلاد قبل عِدة ساعات”.

وأفادت وكالة (رويترز) العالمية، نقلًا عن حرس الحدود والشرطة الأوكرانية، بأن جيش البلاد يخوض معاركًا طاحنة ضد القوات الروسية، بالقرب من مدينة سومي شمال شرق دولة أوكرانيا.

بدوره أشار وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، إلى أن قواته المقاتلة أسرت اثنين من مسلحي القوات الروسية خلال جولات القتال الساخنة.

من ناحيتها، أكدت القوات الروسية، تدمير 74 هدفاً للبنية التحتية العسكرية للشرطة الأوكرانية، ضمن حربها على دولة أوكرانيا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة (سبوتنيك)، فبين الأهداف المُدمرة 11 مطاراً، و3 مراكز قيادة، ومركزاً للبحرية الأوكرانية، و 18 راداراً من طراز S-300، وأنظمة دفاع جوي “بوك” تعود ملكيتها للجيش الأوكراني.

وبيّنت وزارة الدفاع الروسية، أن الضربات الجوية للجيش الروسي، تسببت في تدمير 74 هدفاً للبنية التحتية العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

أقرأ أيضا: تفاصيل اجتماع خلية الأزمة بشأن متابعة أوضاع الفلسطينيين في أوكرانيا

فيما أسقطت القوات الروسية، طائرة مروحية هجومية للشرطة الأوكرانية وأربع طائرات مسيرة تركية الصنع من طراز “بيرقدار “في منطقة “دونباس”.

وعقّبت الحكومة الروسية على غزو القوات الروسية لأوكرانيا قائلة: إنها “تملك الموارد المالية الكافية لتأمين استقرار النظام المالي في مواجهة العقوبات، المتوقع فرضها على موسكو مِن قِبل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية”.

ولفتت الحكومة، وفق وكالة تاس للأنباء، إلى استعدادها حماية السوق المالي والاقتصادي لأكبر الشركات الروسية، من العقوبات المرتقبة عقب الغزو الروسي لدولة أوكرانيا.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين، قالت: “إنها نتابع على مدار الساعة أوضاع جاليتنا وطلبتنا والسفارة في أوكرانيا، فيما أنهت خلية الأزمة الخاصة بمتابعة الجالية الفلسطينية والسفارة وكادرها في أوكرانيا اجتماعها المنعقد صباح اليوم”.
وأكدت خلية الأزمة خلال بيان صحفي لها وصل مصدر نسخة عنه، متابعتها أوضاع جاليتنا وطلبتنا وأوضاع السفارة وكادرها في أوكرانيا، برئاسة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وبعد الاطلاع على تقارير تفصيلية حول طبيعة التطورات الحاصلة في أوكرانيا خاصة بعد تصريحات الشرطة الأوكرانية، وبعد الاستماع لتقرير تفصيلي من سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا هاشم الدجاني، ناقشت خلية الأزمة أفضل السبل لضمان سلامة أبناء جاليتنا وطلبتنا وكادر السفارة.

وأثنت اللجنة على الجهود التي تبذلها سفارة دولة فلسطين في متابعة أوضاع الجالية والطلبة وبالشراكة التامة مع رؤساء الجالية والاتحاد العام لطلبة فلسطين وجهاز المخابرات العامة.