الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش

الخليل – مصدر الإخبارية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الأسير هشام أبو هواش، بعد انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية دامت 113 يومًا من مدينة الخليل.

وأوردت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبو هواش على حاجز وادي الخليل العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

والأسير هشام أبو هواش (40 عامًا)، خاض إضراباً عن الطعام 141 يوماً؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو أسير سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن الأسير أبو هواش، أبٌ لخمسة أطفال، وهو من بلدة “دورا” غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحُوّل إلى الاعتقال الإداري.

وبعد مماطلة استمرت شهورًا، جمدت سلطات الاحتلال، مؤخرًا، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش، ونقلته إلى المشفى بوضع صحي حرج، لكنه رفض تعليق إضرابه.

وعمّت أجواء الفرحة والاحتفالات بلدة دورا ومختلف مناطق محافظة الخليل، ابتهاجاً بانتصار الأسير أبو هواش على إدارة السجون وقرارات سلطات الاحتلال، بعد معركة أمعاء خاوية دامت 141 يوماً.

والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، لمدة تصل إلى 6 أشهر قابلة للتمديد، بزعم وجود تهديد أمني، دون محاكمة أو توجيه لائحة اتهام.

وحتى نهاية (كانون الثاني) يناير الماضي، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، قرابة 4500، بينهم نحو 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

إقرأ/ي أيضًا: بعد 141 يوماً.. الأسير هشام أبو هواش ينتزع حريته بسلاح الأمعاء الخاوية