جماعات “الهيكل” المزعوم تدعو لاقتحامات جماعية للأقصى في يوم الانتخابات

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

دعت جماعات “الهيكل” المزعوم، أنصارها وجماعات المستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى في يوم انتخابات الكنيست التي ستجري، دغلا الإثنين.

كما دعت جماعة “طلاب لأجل الهيكل” و”اتحاد منظمات الهيكل”، المستوطنين والطلاب، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقعها الإلكترونية والجمهور الإسرائيلي إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للأقصى بالفترة الصباحية وفي ساعات الظهر أيضا والتي سيشارك فيها أيضا حاخامات “منظمات الهيكل”.

وتأتي هذه الدعوات بالتزامن مع انتخابات الكنيست التي ستجري الإثنين الموافق الثاني من آذار/مارس الجاري، وكذلك عشية ما يسمى عيد “البوريم” المساخر بيومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

وتتحضر الشرطة بقوات معززة وفرض إجراءات مشددة لتوفير الحماية والحراسة للمستوطنين خلال اقتحام الأقصى والاحتلال في العيد العبري بالقدس القديمة.

وفي الوقت الذي توفر شرطة الحراسة كل الإمكانيات وتسهل كل الإجراءات لليهود خلال اقتحامهم للأقصى خاصة في فترة الأعياد اليهودية، تقوم بفرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، وحجز بطاقات الهوية عند بوابات المسجد ونصب حواجز عسكري على الطرقات المؤدية لساحات الحرم.

وتتعمد منظمات “الهيكل” المزعوم تنظيم جولات استفزازية في ساحات الحرم والقيام بطقوس وتلمودية وتقديم شروحات عن الهيكل الذي يحضرون لإقامته مكان قبة الصخرة.

وتنطلق يوم غد الاثنين، الانتخابات “الإسرائيلية” للكنيست الـ 23، بعد أن فشلت الأحزاب المختلفة في التوصل لتشكيل حكومة جديدة بعد جولتين سابقتين من الانتخابات جرت في غضون نحو عام.

وكانت الانتخابات جرت في نيسان/أبريل وايلول/سبتمبر الماضيين، ولم تفلح أي من الكتل اليمينية أو الوسط واليسار في تشكيل حكومة جديدة، وسط خلافات حادة في المواقف بشأن بعض القضايا الداخلية والخارجية.

وستبدأ الانتخابات عند الساعة السابعة (التوقيت المحلي للقدس المحتلة) من صباح يوم غد الاثنين.
وبدأ عناصر الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، الانتخابات في مواقعهم وقواعدهم العسكرية المختلفة. حيث تم وضع 642 صندوق اقتراع فيها.

وسيستمر التصويت لمدة 48 ساعة منذ انطلاقه منتصف الليلة الماضية.

ويجب على الأحزاب المتنافسة في الانتخابات على 120 مقعدًا في الكنيست، أن تتخطى نسبة الحسم التي ستصل إلى 3.25% من الأصوات بمجموع (144.197 صوتًا).