نقل الأسير محمد نوارة من مدينة رام الله إلى المستشفى

بعد تردي وضعه الصحي

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، نقل الأسير محمد نوارة من مدينة رام الله إلى المستشفى، مساء اليوم الأربعاء، بعد تردي وضعه الصحي.

وأوضح النادي في بيان صدر عنه، أن الأسير  محمد نوارة نوارة مضرب عن الطعام منذ 12 يومًا، رفضًا لعزله الانفرادي في سجن “جلبوع”.

وذكر أن إدارة سجون الاحتلال عزلت الأسير محمد نواره قبل 6 شهور، وبعد انتهاء أمر عزله مؤخرًا، جددت أمر العزل للمرة الثالثة، علمًا أنه معتقل منذ 2001، ومحكوم بالسّجن المؤبد.

في سياق آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 25 إصابة بفيروس “كورونا” بين صفوف الأسرى بمعتقل “مجدو”.

وبينت الهيئة أن هناك 19 حالة بين صفوف الأشبال (الأسرى القاصرين)، و6 حالات أخرى بقسم (8) بذات المعتقل.

وأضافت الهيئة أن إدارة السجن أغلقت المعتقل بكافة أقسامه، منعاً لانتشار عدوى كورونا في الأقسام الأخرى.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المصابين بفيروس كورونا، وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة إرسال لجان طبية محايدة للاطلاع على أوضاع الأسرى المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وطمأنة عائلاتهم.

إلى ذلك قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي اليوم، إن إدارة سجون الاحتلال تواصل رفضها بالاستجابة لمطالب الأسرى، والمتمثلة بعدم المساس بمنجزاتهم التاريخية، ووقف كافة الإجراءات التنكيلية بحقّهم.

وأضاف النادي، أن الأسرى ماضون في انتفاضتهم المستمرة منذ 18 يومًا، في محاولة لصد هذه الهجمة التي تعتبر “الأخطر منذ سنوات”، مشددا على أنّ التحديات الراهنّة التي تواجه الأسرى “أكبر من أي وقت سابق”، لا سيما مع تتابع المعارك التي اضطر الأسرى لخوضها مؤخرًا ضد سياسات إدارة السجون.