الجهاد الإسلامي زياد النخالة

هل حاول الاحتلال اغتيال زياد النخالة في التصعيد الأخير على غزة ؟ (فيديو)

غزةمصدر الإخبارية 

تطرق رئيس تحرير شبكة معا الاعلامية د. ناصر اللحام إلى مجموعة من ابرز الملفات شغلت المنطقة داخليا وخارجيا من بينها تهديدات نتنياهو بضم الضفة، وعقد الولايات المتحدة لاتفاق مع طالبان يقضي بالانسحاب من افغانستان، وتفشي مرض كورونا، ومحاولة اغتيال زياد النخالة ، وتطورات الانتخابات الاسرائيلية.

وقال اللحام في حديث لبرنامج “الحصاد” عبر فضائية معا قصف غزة، وعن الصورة المؤلمة للشهيد الذي حملته جرافة الاحتلال في خان يونس ولكن لم يتم استغلالها اعلاميا على المستوى العالمي، وتحدث عن فشل اسرائيل في محاولتها اغتيال القيادي العجوري في الجهاد الاسلامي وتلميح عدد من الوزراء الإسرائيليين باستهداف الامين العام للجهاد الاسلامي زياد النخالة.

وأضاف: اسرائيل تريد أن تغتال نماذج وقيادات المقاومة في فلسطين وخارجها ولا تريد مواجهة مباشرة مع غزة في الوقت الحالي، وفقا لمحللين إسرائيليين.

وذكر اللحام نقلا عن ما قاله كبار الكتاب والمحللين في اسرائيل أن نتنياهو يعتبر حماس كنزا من خلال سيطرتها على غزة وضبطها الوضع الامني هناك، وكذلك الحال مع السلطة في الضفة وضبطها للأمن.

وتحدث اللحام إن المواطن الفلسطيني لا يخاف من صفقة القرن وتهديدات ضم الضفة، وانما يقلق من سوء الاداء بالتعامل مع هذه الملفات والاخطاء السياسية.

ويرى أنه يجري حاليا تنفيذ صفقة القرن على الأرض من خلال اعادة توزيع الشوارع والبنية التحتية، واعادة توزيع المساحات في المناطق المصنفة “ج” و”ب”، وايضا من خلال محاولة افقار السلطة الفلسطينية، بالتالي نحن الان امام مشهد ضبابي بانتظار الانتخابات الامريكية والاسرائيلية وما ستفرزه من نتائج.

وحول تطورات مرض كورونا الذي اجتاح العديد من الدول في العالم، اشار اللحام إلى أن ما يلفت اهتمام الحكومات في قضية كورونا هي الخسائر المادية، واجراءات الحجر الصحي، وإلى أين ممكن أن يتطور الأمر ويصل المرض.

 

وحول انتخابات الكنيست الاسرائيلي التي وصفها اللحام أنه “الكذب والخداع .. وحدة وصراع الصهاينة” يرى أنه يجب أن لا نبني اي امل على ما ستفرزه الانتخابات الاسرائيلية لأن الاحزاب الصهيونية وصلت الذروة في عنصريتها ولا امل بشفائها ابداً.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version