بيني غانتس يوجه تحذيراً لـ “حزب الله”

بعد أيام من إطلاق مسيرة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

وجه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، تحذيراً للأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، بعد خمسة أيام من إطلاق مسيرة من لبنان نحو الجليل، شمال أراضي عام 48.

وحذر غانتس حزب الله مما وصفه “إجراء الحسابات الخاطئة بالنسبة لإسرائيل”، وقال: ان “الحساب قد يقدم إلى الدولة اللبنانية الصاع صاعين”، وفق تعبيره.

وأضاف أن “حزب الله يواصل التعاظم على حساب المواطنين اللبنانيين التعساء والعاطلين عن العمل والجائعين، وهؤلاء المواطنين العزل هم الذين يدفعون وسيواصلون دفع ثمن سياسة المنظمة الإرهابية”.

وأكد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس في تصريح له خلال مؤتمر بكلية تيل حاي، أن إسرائيل تقوم بتنفيذ كل ما هو مطلوب لضمان سلامة مواطنيها وستواصل تنفيذ ذلك براً وبحراً وجواً، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”.

من جهته، استبعد قائد قوات “يونيفيل” في جنوب لبنان الجنرال ستيفان ديلكول تدهوراً للأوضاع على الحدود بين إسرائيل ولبنان رغم الأحداث التي يشهدها جنوب لبنان بين حين لآخر.

وأضاف ديلكول في تصريح لقناة “الغد” أنه منذ العام 2006 لم يحدث في جنوب لبنان أي حادث أمني كبير، وان سكانه يتمتعون بهدوء نسبي.

ومن جانبه تطرق الناطق الرسمي باسم “يونيفيل”، اندريا تيننتي، إلى إطلاق “حزب الله” مسيرّتين إلى إسرائيل وقال إنه لم يلاحظ أية نية لدى الجانبين في التصعيد.

إقرأ/ي أيضاً  غانتس يحذر من انهيار حكومة الائتلاف الإسرائيلية