نقيب المعلمين : إضراب تحذيري الأربعاء في المدارس الحكومية وهذه المطالب

قطاع غزةمصدر الإخبارية – إضراب معلمين

أعلن عاهد الدلو نقيب المعلمين اليوم الأحد 1/3/2020، استمرار الفعاليات النقابية وإعلان إضراب ات التي تم الإعلان عنها سابقاً حتى يتم انتزاع كافة حقوق المعلمين في الضفة وغزة، مشيراً إلى أن الفعاليات جاءت بعد أن قررت النقابة “نزاع عمل” مع الحكومة حتى يتم انتزاع كافة الحقوق، حد قوله.

وقال الدلو خلال تصريحات لإذاعة القدس “هناك إضراب تحذيري يوم الأربعاء القادم في شقي الوطن الحصة الخامسة”، محذراً من تصاعد الفعاليات خلال الأيام والأسابيع القادمة .

وبين أن أهم المطالب التي تطالب بها النقابة، هي التقاعد المالي، وإلغاء ملف 2006 و2007 وإلغاء الملفات الكيدية، والعلاوات والدرجات، وهناك باقي مستحقات الموظفين، وغيرها من القضايا .
وشدد على ضرورة أن تقر الحكومة بالحقوق وتُجدولها ، معلنا أن اتحاد الموظفين أطلق على عام 2020 عام الحقوق للموظفين.

يشار إلى أن نقابة المعلمين أعلنت عن البدء بسلسلة من الفعاليات حتى يتم استرداد الحقوق، حيث كان لها إضراب تحذيري الأسبوع الماضي .

وأعلنت النقابة فيما قبل عن إجراءات وإضرابات في شتى مناطق قطاع غزة منها الإضراب عن العمل لساعات ومنها الخروج في وقفات احتجاجية أمام الوزارت والمديريات الموزعة في القطاع .

وتأتي هذه الإجراءات قبيل إنتهاء الفصل الدراسي الثاني من هذا العام في خطوات قد تؤثر على مسير العملية التعليمية في مدارس القطاع.

وأعلن في وقت سابق عن موعد إجراء الامتحانات الثانوية في فلسطين حيث ستبدأ في  30 مايوم 2020.