الأوقاف

الأوقاف: ترتيبات نقل المعتمرين انتهت وتكلفة العمرة سنُعلن عنها قريباً

غزة _ مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عادل الهور، أن ترتيبات نقل المعتمرين تمت بشكل نهائي بالاتفاق مع الجانب المصري، منوهًا إلى أن “ما تبقى هو الإعلان الواضح عن تكلفة رحلة العمرة”.

وبين “الهور” في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، بأن جائحة كورونا ساهمت في ارتفاع تكلفة رحلة العمرة، “ونحاول تخفيض تكلفة العمرة بما يتناسب مع وضع أهلنا في قطاع غزة”.

وقال: “أولى رحلات العمرة ستكون في العشرة الأوائل من شهر مارس القادم، وستكون تسعيرة العمرة واحدة في جميع المكاتب الخاصة، حيث أن المعتمرين سيمكثون في مكة المكرمة 8 أيام”.

ولفت النظر إلى أن عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمر فقط يوميًا، بمعدل 4 رحلات أسبوعية.

وأوضح أنه سيكون هناك متابعة طبية للمعتمرين قبل خروجهم من قطاع غزة وأثناء وجودهم وبعد عودتهم حسب البروتوكول المعتمد.

وأضاف: “هناك توعية للمعتمرين وتبصيرهم بالأمور الإرشادية حتى تتم هذه المراسم التعبدية بطريقة صحيحة، ونتوقع أن يكون هناك إقبالاً من المواطنين لأداء العمرة”.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، علمًا أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون في المدينة المنورة عند الوصول.

ووصل وفد من لجنة الحج بوزارة وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، إلى مصر، وناقش مع الجهات ذات العلاقة، الترتيبات الخاصة بموسم العمرة، وتم توقيع اتفاقية النقل البري والجوي، المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام 1443 هـ / 2022.

Exit mobile version