أخطاء تقترفينها عند استخدامك للماسكرا

وكالات _ مصدر الإخبارية

لا شك أن العيون وجمالها من أبرز ما يبدو في المرأة، ويجعلها أكثر تميزاً وجمالاً، ومن عوامل إبراز العيون المكياج الذي يعتمد بشكل أساسي على الماسكرا، باختلاف أنواعها وألوانها فمنها الأسود والأزرق والبني والشفافة، ومنها ما يزيد طول الرموش وآخر يزيد من كثافتها وثالث يجعلها مقوسة وغيرها من الأنواع.

والماسكرا هي إحدى مستحضرات المكياج التي بوسعها أن تتلف لوكك بالكامل. فهي قادرة على أن تجعل العيون السموكي تبدو أكثر دراماتيكة، وقادر على فتح عينيك وجعلهما أكثر تيقظاً في حين أنك في الحقيقة لم تنامي سوى ساعتين من الوقت.

ويوجد عدد من الأخطاء تقع فيها السيدات والفتيات تجعل شكل الرموش غير المراد الوصول إليه.

فعليك تفادي ارتكاب بعض الأخطاء باتباع نصائح المكياج الآتية

استخدام الماسكرا المضادة للماء على الدوام

قد تعتقدين بأن هذه التركيبة تدوم أطول ولا تتلطخ ولكنها تدعى مضادة للماء لسبب: عليك ألا تضعيها سوى في الحالات التي ستتعرض عينيك فيها للماء مثل الذهاب إلى المسبح والشاطئ.

فالماسكرا المضادة للماء لا تستعمل للإستخدام اليومي لأنه يصعب إزالتها وتطبيقها يومياً سيؤدي الى جفاف رموشك وضعفها ومحاولة إزالتها يومياً قد يؤدي الى فقدان الرموش.

ضخ العبوة

إذا كنت تريدين للماسكرا بأن تقوم بأفضل دور لها، لا تضخي الفرشاة في داخل العبوة لأن ذلك يؤدي الى ضخ المزيد من الهواء في الأنبوب أكثر من العادي ما يؤدي الى جفاف الماسكرا وبدوره سيقودك الى رموش متجمعة فيما الماسكرا لن تدوم لفترة طويلة على الإطلاق.

التطبيق الخاطئ

لا تطبقي الماسكرا فقط بوضع بضع طبقات على الجهة الداخلية من الرموش. فبعد سنوات من الإختبار والحديث مع خبراء المكياج، وجدنا أن مفتاح النجاح هو هز العصا أثناء التطبيق.

ابدأي عند قاعدة خط الرموش وهزي الفرشاة أثناء تحريكها الى الأعلى. وعليك بوضع طبقة منها على الجهة الخارجية من الرموش أيضاً.

التجعيد

تجعيد الرموش بعد تطبيق الماسكرا سيؤدي الى إتلاف الجهد الشاق الذي قمت به في مكياج العيون.

فتطبيق المجعد على الرموش الرطبة سيؤدي الى التصاقها ببعضها البعض وتلطيخها.

تطبيق البرايمر حول العينين

إذا كنت تعانين من مشكلة مع تلطيخ الماسكرا على جفونك وتحت عينيك، ثمة حل لذلك. طبقي البرايمر حول عينيك قبل الماسكرا لأنه يساعد على الحفاظ على الماسكرا في مكانها.

تفريق الرموش

رموش العنكبوت قد تبدو دراماتيكية على مدرج عرض الأزياء ولكنها ليست جذابة في الحياة العادية. تفريق الرموش أثناء تطبيق الماسكرا أمر أساسي. استخدمي فرشاة الرموش لمدها بعد أن تجف الماسكرا للحصول على لوك طبيعي.