سلطات الاحتلال تُسلم 110 أوامر هدم في مدينة الطيرة

الداخل المحتل _ مصدر الإخبارية

سلمت السلطات الإسرائيلية 110 أوامر هدم لأصحاب منازل ومحال تجارية في مدينة الطيرة بمنطقة المثلث في الداخل الفلسطيني.

وقالت بلدية الطيرة، إن من بين المباني المهددة بالهدم 46 منزلا، و64 مصلحة تجارية بملكية أهالي المنطقة الشرقية من المدينة.

و​ تفاجأ أصحاب عشرات المنازل والمحال بمدينة الطيرة في الداخل الفلسطيني المحتل بإخراج أوامر هدم مجمدة بالجملة، في خطوة تُصعّد سياسة الانتقام بالهدم التي اتخذت المؤسسة الإسرائيلية قرارًا بها ضد فلسطينيي الـ48.

وأوضح أصحاب المنازل والمحال التجارية المهددة بالهدم، أنهم يواجهون منذ سنوات مخططا لترحيلهم عن أراضيهم والاستيلاء عليها، تحت عدة ذرائع تحججت بها السلطات الإسرائيلية على مدار عقود للهيمنة على أراضيهم.

ويؤكد أصحاب المنازل المستهدفة أن ما يحدث هو سياسة انتقام بدأت تنفذ بوتيرة متصاعدة، سيما وأن أحياء ببلدات أخرى شهدت هذه الوتيرة عبر هدم منازل دون إنذار خلال الشهر الفائت.

وترفض السلطات الإسرائيلية إصدار تراخيص بناء لأهالي مدينة الطيرة، ما يدفعهم للبناء على أراضيهم الخاصة التي يمتلكونها منذ مئات السنين، وعلى الرغم من ذلك يواجهون مخططا لاقتلاعهم.

وكانت قيادات بعدة مدن ساحلية بالداخل حذرت من الإصدارات الأخيرة لأوامر هدم منازل فيها في الفترة التي أعقبت هبة الكرامة بمايو المنصرم، وقالت “إنها سياسة انتقام جاءت على أثر الرفض الشعبي لمخططات احتلالية تريد إسرائيل تنفيذها انتقامًا من هبة مايو”.

وهدمت السلطات الاسرائيلية عشرات المباني في الطيرة خلال السنوات الأخيرة، وتستهدف اليوم 110 مباني تلقى أصحابها أوامر هدم لها.