تعرف على فوائد شرب عصير الجزر

منها دعم المناعة.. تعرف على فوائد عصير الجزر

صحة – مصدر الاخبارية

 

نضع بين أيديكم قراءنا الأعزاء، فوائد عصير الجزر، حيث يمتاز بلونه النابض بالحياة، لاحتوائه العالي على مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي تكسبه بريقًا لامعًا تجعله يحاز على رضا الجميع.

في سياق التقرير التالي، سنتعرف واياكم على فوائد شرب عصير الجزر، لأخذها في عين الاعتبار، وتغيير وجهة نظركم من حصر استخدامه فقط في اعداد الشوربة أو السلطة وغيرها، والحرص على شربه بصورة مستمرة وبشكلٍ يومي، مع ضرورة عدم المبالغة في شربه، خاصة الذين يُعانون من مرض السكر.

أولًا: الجزر وفائدته للعين
يتميز الجزر باحتوائه على نسبة جيدة من بيتا-كاروتين ويتحول هذا المركب النباتي إلى فيتامين “أ” في جسم الانسان، وهو عنصر غذائي مهم لصحة العين، ويشتهر فيتامين أ بقدرته الكبيرة على حماية العين والتقليل من احتمالية الاصابة بالأمراض، مثل مرض اعتام عدسة العين المعروفة بالماء الأبيض والمياه الزرقاء المسماة علميًا بـ”الجلوكوما”

داعم للمناعة
يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين “c”، الذي يتميز بقدرته الكبيرة على حماية جهاز المناعة عن طريق منع الالتهابات.

لبشرة أكثر نضارةً
يساعد فيتامين “أ” خلايا الجلد ويحميها من الجذور الحرة، كونه عامل مهم في نمو خلايا الجلد، كما يساعد في تعويض الخلايا الميتة وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، مما يُقلل من الالتهابات ويُعزز التئام الجروح التي قد يتعرض لها الانسان.

فاتح للشهية ويساعد على الهضم
يتميز عصير الجزر باحتوائه على كمية من الألياف المُساعدة على تنظيم عملية الهضم، ومن الأمور الهامة تناول كوبًا من عصير الجزر قبل الطعام ليساهم في تعزيز عمل العصارة الهاضمة ويساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة بالشكل الصحيح، حيث تلعب الألياف دورًا هامًا فيما يتعلق بصحة الجهاز الهضمي، فهي تُسهل عملية اخراج الفضلات وتُقلل من خطر حدوث الإمساك.

اقرأ أيضًا: مشروبات تساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم

يُخفض مستوى الكوليسترول في الدم
يُسهم الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث لا تؤدي النسبة العالية من الألياف إلى تعزيز الهضم فقط، بل تساعد أيضا على خفض مستويات الكوليسترول لدى الانسان.

تجدر الاشارة إلى أن الكولسترول “الضار” يلتصق بجدران الشرايين ويسدها، الأمر الذي يؤدي إلى النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، لذا، وينصح مختصو التعذية بممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية مثل الجزر، لتساعد الانسان على خفض نسبة الكوليسترول.

المصدر: مجلة فايتل (Vital) الألمانية

Exit mobile version