حشد تُطالب السلطة بالتراجع عن قرار سحب جواز القدوة الدبلوماسي

حشد تُطالب السلطة بالتراجع عن قرار سحب جواز ناصر القدوة الدبلوماسي

 ناصررام الله – مصدر الاخبارية

طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، الثلاثاء، السلطة الفلسطينية بالتراجع عن قرار سحب الجواز الدبلوماسي من القيادي في حركة فتح ناصر القدوة.

وقالت “حشد”: “إنها تابعت بقلقٍ شديد، الإعلان عن إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قرارًا يقضي بسحب جواز السفر الدبلوماسي من السيد القدوة”.

واعتبرت الهيئة الدولية “حشد“، خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة منه، القرار بأنه أول تطبيق لقرار بقانون رقم (  … ) لسنة 2022 بشأن جواز السفر الدبلوماسي؛ الذي اُلغي بموجب المادة الثامنة منه قرار مجلس الوزراء رقم (244) لسنة 2005م بشأن نظام منح جواز السفر الدبلوماسي (VIP).

وبيّنت وجود الكثير من المعطيات التي تُؤشر لاعتبار القرار يندرج في إطار الانتقام السياسي؛ ويأتي ضمن سياسة الاستمرار بنهج توظيف القانون لتحقيق المصالح والمكاسب السياسية.

وطالبت “حشد”، الرئيس “عباس” بضرورة وأهمية التراجع الفوري عن هذا القرار؛ والكف عن توظيف القانون وأدواته في إطار محاربة الخصوم السياسيين.

وعلّق القيادي في حركة فتح، على قرار سحب جوازه الدبلوماسي منه بالقول: “من حكايات وغرائب المجموعة الحاكمة، الرئيس اتخذ قرارًا بمنع تجديد جواز سفري الدبلوماسي انا العبد لله ناصر القدوة، طبعا القانون والنظام لا قيمة لهما”.

وأضاف ناصر القدوة خلال منشور له عبر فيسبوك: “النظام ينص على أن أعضاء السلك الديبلوماسي (الحقيقيين)، والوزراء الحاليين والسابقين من حقهم الحصول على هذا الجواز. والعبد لله كان سفيرا لفلسطين في الأمم المتحدة ووزير خارجية سابق أو أسبق وساهم حتى في وضع نظام جواز السفر الديبلوماسي. لا أفهم لماذا يُستشار الرئيس ولكن يبدو كما يقول مالك الحزين وأصدقاؤه أن الأرض وما عليها، أي نحن، ملك للناس “المهمة”، ثم “هيه هيك” واللي “عاجبه عاجبه واللي مش عاجبه يبلط البحر”.

وتابع ناصر القدوة: “للحق المنع لم يمتد لجواز السفر العادي غير أن هؤلاء غيروا مهنتي عند اصداره من وزير سابق إلى طبيب أسنان! مش عارف مين دلهم على هذه، صحيح أنني تخرجت من كلية طب الاسنان ولكن مهنتي لم تكن قط طبيب اسنان وأظن أن هذا مرتبط على كل حال بعضوية النقابة”.

وأردف القدرة: “السؤال المهم الآن هل وضع هؤلاء جواز السفر على الكمبيوتر أم لم يفعلوا بهدف منعي من دخول الوطن، طبعا هم في نفس الوقت فخورين بحصولهم على “موافقة” اسرائيلية بمنح هويات ولم شمل هي اصلا حق طبيعي لجميع أبناء الشعب الفلسطيني. هل هؤلاء فعلا فلسطينيين؟ على كل حال أتشرف بأن أكون كأي مواطن فلسطيني والحكاية لم تنتهِ بعد”

جدير بالذكر أن اللجنة المركزية لحركة فتح، قررت في آذار (مارس) من العام 2021، فصل القيادي ناصر القدوة من الحركة، واعفائه من رئاسة مجلس ادارة مؤسسة الشهيد الرمز ياسر عرفات، بحُجة مواقفه المعلنة المتجاوزة لنظام الحركة الداخلي وقراراتها والمَس بوحدتها، بعدما فشلت الجهود كافة التي بذلت معه، والتزامًا بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها.

Exit mobile version