وزارة الداخلية تُخرج عددًا من الدورات التدريبية ضمن فوج أحرار الوطن

غزة – مصدر الاخبارية

خرجت المديرية العامة للتدريب التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، صباح الإثنين، عددًا من الدورات التدريبية ضمن فوج “أحرار الوطن”، وذلك في موقع المديرية بمجمع أنصار غربي مدينة غزة.

وحضر الحفل رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح، بالاضافة للعديد من الشخصيات الشرطية والاعتبارية ووسائل الاعلام.

وزارة الداخلية غزة
المديرية العامة للتدريب تُخرج عددًا من الدورات التدريبية ضمن فوج “أحرار الوطن”

 

وتضمن حفل التخريج دورات: المستجدين، والقيادة العليا، والوسطى، ودورة العمليات والأمن، التي تهدف لتعزيز الجهوزية ورفع الكفاءة للتعامل مع أي طارئ.

وقدم الخريجون استعراضات لحركات المشاة، ومهارات الصاعقة، ومحاكاة للمهام الشرطية والأمنية، والدفاع المدني.

بدوره قال وكيل وزارة الداخلية اللواء ناصر مصلح: إن “الوزارة باتت تشهدُ نهضةً تدريبية حقيقية على جميع المستويات”.

فوج أحرار الوطن

وأضاف مصلح: “هذا التخريج هو نتاجُ جهود كبيرة ومُضنية ينعكس أثرها في ميادين العمل والواجب، من خلال مهام إنفاذ القانون، وفي مراكز تقديم الخدمة لجمهور المواطنين، وفي سبيل هذه الرسالة السامية تُبذل الجهود، وتُنفق الأموال، ويُسال العرق، بل وتراق الدماء وتزهق الأرواح”.

وأكد وكيل “الوزارة” على أن الأجهزة الأمنية والشرطية وُجدت لتكون حاميةً لأمن شعبنا وأبنائه، حافظةً لاستقراره وجبهته الداخلية، وتُمثل خط الدفاع الأول أمام أية محاولات للعبث بساحتنا الداخلية”.

وأشار إلى أن المديرية العامة للتدريب تضع بصمتها المميزة في إنشاء كادر شرطي وأمني مُؤهل، يمتلك من القدرة والكفاءة والمهارة ما يُمكّنه من القيام بواجباته على الوجه المطلوب، في ظل ظروف أمنية وسياسية بالغة التعقيد.

اقرأ أيضًا: لقاء يجمع الفصائل والحالات العسكرية في غزة بوزارة الداخلية

من جانبه، قال نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي أ. محمد الفرا: إن “وزارة الداخلية والأمن الوطني في عملٍ دؤوب بهدف التطوير والتدريب؛ لمراكمة الإنجاز وتطوير الخدمة في حفظ أمن الوطن والمواطن”.

وأضاف: “منتسبو الداخلية يقفون اليوم في طوابير العِزة والكرامة على هذه الساحة، وهم يكتبون بأحرف من نور صفحات التاريخ المشرق لغزة وفلسطين”.

وشدد على أن وزارة الداخلية درع الوطن، وتضحيات الشهداء والقادة لن تضيع سدى فمن بعدهم يقف رجالٌ بكل شجاعة لحماية الوطن والحفاظ على الجبهة الداخلية.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة الداخلية، تُنظم بشكلٍ دوري، احتفالات لتخريج منتسبي الأجهزة الأمنية، بعد اجتيازهم المتطلبات الشرطية والأمنية بكلية الرباط الجامعية.