الصحة تُسجل 967 اصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الاخبارية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، الاحصائيات اليومية لفيروس كورونا في غزة، في ظل تفشي متحور “أوميكرون”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة خلال بيان لها وصل مصدر الاخبارية نسخة منه، تسجيل 967 اصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد اجراء 3017 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى تسجيل 3000 حالة تعافٍ جديدة من مصابي فيروس كورونا، إضافة إلى 6 حالات وفاة، متأثرةً بالاصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت “الصحة”، أن اجمالي تراكمي المصابين بلغ 242230 اصابة، فيما بلغ اجمالي الحالات النشطة 25338 حالة، المتعافين 215008.

ونوهت إلى أن اجمالي الوفيات بلغ 1884 حالة وفاة، أما اجمالي الحالات التي تحتاج الرعاية الطبية في المستشفى 186 حالة، واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 103 حالة.

في سياق متصل، بيّنت وزارة الصحة، أن اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغت 1957960 جرعة، فيما بلغ عدد المتطعمين ضد اللقاح 630099 شخصًا.

وكان مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية د. فتحي أبو وردة، أشار إلى أن هناك العديد من الالتهابات الفيروسية بسبب هذا الفيروس، إضافة للمتحور الجديد “أوميكرون” بعد تفشيه داخل قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف أبو وردة خلال تصريحاتٍ له تابعها مصدر الاخبارية، أن “عدة حالات دخلت المشافي، وهناك اختلاط كبير بين المرضى الذين يُعانون من إنفلونزا موسمية عادية، وبين المصابين بفيروس كورونا، داعيًا المواطنين للتوجه إلى وزارة الصحة بغزة حال ظهور أي أعراض عليهم”.

وبيّن أن هناك 44 حالة بالمشافي، منهم خطيرة، و14 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدًا أن هناك استهتار كبير في القطاع، باتباع إجراءات الوقاية، لافتًا في ذات الوقت أن اللقاحات متوفرة بشكل كبير في غزة.

ومنذ الاعلان عن تفشي فيروس كورونا، انطلاقًا من الصين، والعالم أصبح أشبه كالكابوس، حيث تعطلت التجارة في كل أنحاء العالم، واغلقت المدارس، وعم الاغلاق الشامل كافة مناحي الحياة حول العالم، إلى أن اُكتشف في الأراضي الفلسطينية عقب زيارة وفد صيني لمحافظة رام الله، والاعلان عن أول اصابة مؤكدة في قطاع غزة بفيروس كورونا بتاريخ 22-3-2021 عبر مؤتمر صحفي عاجل عقده وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش بحضور وسائل الاعلام.