برشلونة يسحق فالنسيا برباعية جميلة في الدوري الإسباني

تألق أوباميانج

وكالات – مصدر الإخبارية

سجل بيير-إيمريك أوباميانج أول هدفين له مع برشلونة خلال فوز مقنع (4-1) على فالنسيا الأحد ليرتقي للمركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأحرز مهاجم الجابون الهدفين الثامن والتاسع له هذا الموسم بعد أن غاب عن التسجيل مع فريقه السابق أرسنال منذ أكتوبر الماضي عند الفوز 3-1 على أستون فيلا.

كما هز فرينكي دي يونج وبيدري الشباك لبرشلونة الذي تحسن كثيراً بعد تعثره في بداية الموسم. وأحرز كارلوس سولير الهدف الوحيد لأصحاب الضيافة.

وتقدم برشلونة للمركز الرابع برصيد 42 نقطة من 24 مباراة متساوياً مع أتليتيكو مدريد صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف. وتوقف رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان برشلونة فعالاً في الهجوم مجدداً إذ أحرز أربعة أهداف من ست تسديدات على المرمى، بينما سجل عشرة أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

وكان من الممكن أن يسجل أوباميانج هدفاً آخر حين اصطدمت تسديدة بيدري بظهره قبل أن تسكن الشباك لكن لمسته كانت بسيطة دون تأثير في احتساب الهدف لزميله.

وتدخل نظام حكم الفيديو المساعد في لقطتين محوريتين إذ منع هدفاً لفالنسيا في الشوط الأول بعد أن وجد أن الكرة خرجت من الملعب بفارق بسيط في بداية الهجمة، كما ألغى ركلة جزاء لبرشلونة لتسلل أوباميانج بمسافة قصيرة.

إقرأ/ي أيضاً    هل يخطف برشلونة صفقة الموسم؟

وبدا أن برشلونة استرد الثقة في الدوري الإسباني في الأسابيع الماضية تحت قيادة المدرب تشابي هرنانديز واستحوذ على الكرة منذ بداية اللقاء، بينما أجهض الحارس مارك-أندريه تير شتيجن معظم محاولات فالنسيا للتعويض.