الأسرى يغلقون كافة الأقسام في السجون

ضمن خطواتهم النضالية

غزة – مصدر الإخبارية

أغلق الأسرى اليوم السبت كافة الأقسام في السجون، وفق ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطواتهم النضالية المستمرة احتجاجًا على إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي أقرتها مؤخرًا.

وأفاد النادي أن هذه الخطوات ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل، مشيرًا إلى أن خطوات الأسرى لاحقًا ستكون مرهونة برد إدارة السجون على مطالبهم.
وتواصل إدارة سجون الاحتلال إجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحق الأسرى، والذي كان آخرها حرمان من زيارة الأهل و”الكنتين”، ومحاولتها إجراء تغيير واسع على نظام “الفورة”.

في حين، يستمر الأسرى في برنامجهم النضالي الذي يرتكز على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، عبر إغلاق الأقسام والامتناع عن الخروج لما يسمى “الفحص الأمني اليومي” وللساحات.

وأكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، أن الأوضاع داخل سجون الاحتلال “تسير باتجاه التوتر والغليان الشديد وقابلة للانفجار في أية لحظة”.

وقال عبد ربه في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن الحركة الأسيرة مستمرة في خطواتها التصعيدية حتى تتراجع إدارة سجون الاحتلال عن إجراءاتها القمعية.

وشدد على أهمية الفعاليات المساندة للأسرى في كافة محافظات الوطن.

ومن الجدير ذكره أنّ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، بلغ نحو 4500 أسير، بينهم (34) أسيرة، ونحو (180) طفل.
في سياق آخر، دخل الأسير إياد علي عمر القواسمي من الخليل، اليوم السبت، عامه الـ 19 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير القواسمي عام 2004، وحكمت عليه بالسّجن مدى الحياة، حيث سبق أن اعتقل مدة خمسة أعوام خلال انتفاضة الحجارة عام 1987.

فقد الأسير القواسمي والدته خلال فترة اعتقاله، فيما تعرض شقيقه مروان للاغتيال على يد قوات الاحتلال.