الاحتلال يعتقل مقدسِيَينْ ومستوطن يدهس طفلًا شرق قلقيلية

القدس – مصدر الاخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، شابين مقدسِيَينْ عقب اعتداء مستوطنين متطرفين عليهما في طريق الواد بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وفقًا لمتابعة مصدر الاخبارية، باعتداء قوات الاحتلال على الأهالي والشُبّان في منطقة باب الواد بالهراوات والدفع والضرب، واعتقلت شابين عقب الاعتداء عليهما بالضرب المُبرح.

فيما اعتدت القوات الاسرائيلية، على الصحفيين ووسائل الاعلام بالهراوات خلال تغطيتهم الأحداث الميدانية، ما أدى لإصابة صحفي بجروح في رأسه جرى على اثرها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

وتسود مُدن الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغليان والتوتر، رفضًا لممارسات الاحتلال وقُطعان مستوطنيه بمدن الضفة وحي الشيخ جراح المقدسي، الذي يشهد تهجيرًا قسريًا بحق الفلسطينيين.

واُصيب، الجمعة، أربعة مواطنين بالرصاص الحي بينهم مسعف متطوع لدى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، و46 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفيان، واثنان بقنابل الغاز المسيل للدموع، و75 بحالات الاختناق الشديد، وستة مواطنين بجروح طفيفة نتيجة السقوط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

كما اُصيب اثنان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 اختناقًا بالغاز الاسرائيلي المسيل للدموع، خلال مواجهات قرية بيت دجن شرقي نابلس.

وأصيب، الجمعة، طفل يبلغ من العمر 12 عامًا بالرصاص الحي في الفخذ، والعشرات بالاختناق الشديد، خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتهويد في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

إلى جانب إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

تجدر الاشارة إلى أن الاحتلال، قَمَعَ المشاركين في مسيرة التضامن والإسناد لأهالي حي الشيخ جراح شرقي القدس، واعتدى على المواطنين بالضرب المبرح.

جدير بالذكر أن مستوطنًا متطرفًا دهس الطفل عثمان عبد الله صبرة، البالغ من العُمر (12 عاما) من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، وأصابه بجروحٍ متوسطة، تم نقله للمستشفى للعلاج.

في سِياق متصل، لاحق مستوطنون متطرفون، رعاة الأغنام شرق خلة مكحول بالأغوار الشمالية، التي تشهد تغولًا اسرائيليًا لقضم الأرض واحلال البؤر الاستيطانية بدلًا من سكانها الأصليين.