هل ستُضاف أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية؟

غزة – خاص مصدر الاخبارية

يتساءل كثيرون من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، عما إذا كانت ستُضاف أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية المُقرر صرفها خلال اليومين القادمين أم لا.

مصدر الاخبارية، سارعت للتواصل مع المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت لوضع المواطنين في صورة المستجدات والتطورات فيما يتعلق بصرف المنحة القطرية والشؤون الاجتماعية.

تقول الكحلوت: “سيستفيد من الدفعة الحالية للمنحة القطرية هم المستلمين لأكثر من 23 مرة، ومن استلم 24 مرة وعدد أبنائه الغير متزوجين أربعة فما فوق، مؤكدةً توقف استلام المنحة القطرية عن المسافرين لحين عودتهم لأرض الوطن، بالإضافة للأشخاص الذين ليس لديهم رقم للتواصل لحين تعديل بياناته بالوزارة”.

ونفت الكحلوت خلال تصريحات لـ مصدر الاخبارية، اشتمال دفعة المنحة القطرية الحالية على أسماء جديدة، أو تحديد موعد جديد لصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية حتى اللحظة.

وبيّنت: “مساعدتنا للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية لا تتوقف عند البرنامج الوطني، حيث جميع المضافين على البرنامج، مشمولين في كافة برامج وزارة التنمية وتشمل القسائم الشرائية، التأمين الصحي، ذوي الاعاقة يستفيدون من الخدمات الأخرى التي تُقدمها الوزارة كالعكازات والبامبرز وغيرها”.

وأضافت: “جميع برامج الوزارة فعّالة، عدا برنامج المساعدة الوطني “الشؤون الاجتماعية”، لكن الوزارة استمرت في تقديم جميع خدماتها للمواطنين، بما فيها الاستفادة من البرنامج النرويجي على مدار 3 شهور بمبلغ مالي قيمته 700-800 شيقل، إلى جانب توزيع الوزارة القسائم الشرائية والطُرود الغذائية والمساعدات المالية بقيمة 700 شيقل التي استفادت منها ألاف العائلات المحتاجة”.

وتابعت: “بعض الخدمات نُقدمها بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، والمساعدات الحكومية الطارئة كبدل العلاج والتحويلات للخارج، التأمين الصحي، جميعها متاحة ويُمكن للمواطنين الاستفادة منها”.

اقرأ/ي أيضًا: متضررو الشؤون الاجتماعية يشكون ضيق الحال.. والكشوفات جاهزة فماذا تنتظر؟

ولفتت، إلى أن “الوزارة” بذلت جهودًا مُضنية مع المؤسسات الدولية الاغاثية، لتغطية بعض المستلزمات لهذه الاُسر، لتعويضها عن تأخر صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية لظروف خارجة عن إرادة “التنمية” بغزة.

تجدر الاشارة إلى أن ما يزيد عن 100 ألف مواطن في قطاع غزة، يستفيدون من صرف المنحة القطرية، الممولة قطريًا بقيمة 100 دولار أمريكي لكل رب اسرة للعام الثالث على التوالي.