دعوات لإقامة صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

دعت لجنة أهالي حي “الشيخ جراح” في القدس، لإقامة صلاة الجمعة غداً في الحي؛ لمساندة الأهالي والوقوف إلى جانبهم أمام الهجمة التي يتعرضون لها من شرطة الاحتلال، واعتداءات المستوطنين، ومحاولات تهجيرهم من منازلهم.

وأكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، ضرورة الرباط والتواجد الدائم في حي الشيخ جرّاح، مشيراً إلى أن الحي مستهدف بشكل كبير وغير مسبوق من المستوطنين الذين تساندهم سلطات الاحتلال.

ووسط دعوات المتوطنين للتظاهر مساء اليوم الخميس، بدعم من شرطة الاحتلال التي تمنحهم الشرعية للاعتداء على سكان الحي.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤولون دوليون من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ودبلوماسيون عن تنظيم زيارة تضامنية لـ “الشيخ جرّاح” صباح غد الجمعة.

وتشمل زيارة منزل عائلة سالم المهددة بالإخلاء القسري؛ للاستماع إلى الأسرة والدعوة علناً إلى إنهاء عمليات الإخلاء القسري في، وذلك بحسب بيان صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية.

أفادت مصادر محلية بتجدد اعتداء، المستوطنين والشرطة الإسرائيلية على أهالي حي الشيخ جراح، لليوم الخامس على التوالي.

ولفت الناشط شاهر عطية أحد سكان الحي لمصدر الإخبارية، إن المستوطنين بقيادة بعض أعضاء الكنيست وأبرزهم المتطرف ايتمار بن غفير عادوا اقتحام الحي مع بداية هذه الليلة.

وذكر أنهم نفذوا أكثر من اعتداء بحق الأهالي، الذين ردوا على الاقتحام بالاعتصام في شوارع الحي، مع ترديد الهتافات في وجه عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وأشار الناشط إلى أن الأهالي والمتضامنون أقاموا صلاتي المغرب والعشاء في الحي، وسط تواجد المستوطنين وقوات الاحتلال و “بن غفير”.

والأربعاء، أكدت حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتكررة في الشيخ جراح لا يمكن أن تقبلها المقاومة، مؤكدة أنها ترفض محاولة استئصال أهالي الحي المقدسي من أرضهم.