الجهاد الإسلامي

فصائل فلسطينية تُعقب على وصم حماس بالإرهاب

غزة – خاص مصدر الاخبارية

لاقى قرار الحكومة الأسترالية المتمثل في وسم حركة حماس بالإرهابية، ردود فعلٍ واسعة داخل الشارع الفلسطيني وفصائله.

بدوره طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن رفضه للقرار الاسترالي تصنيف حماس “تنظيمًا ارهابيًا “، مطالبًا بضرورة التراجع عن هذا القرار الذي يخدم الاحتلال الإسرائيلي ويُشجعه على مواصلة جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف أبو ظريفة خلال تصريحات لـ مصدر الاخبارية: “تصنيف حماس بالإرهابية انحيازًا مكشوفًا وتأييداً فظاً لإسرائيل وأعمالها العدوانية، مؤكدًا على حق شعبنا بالدفاع عن نفسه، أملاكه، قضيته، حقوقه الوطنية وفق القانون الدولي”.

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية القيادي ماهر مزهر: “الجبهة تنظر بخطورة بالغة لتصنيف حماس بالإرهابية، وهو مُدان ومرفوض جملةً وتفصيلًا كونها تُمثل جزءًا أصيلًا من شعبنا الفلسطيني، وتُناضل لأجل قضيةٍ عادلة واستعادة حقوقنا الثابتة”.

وأضاف مزهر خلال تصريحات لـ مصدر: “نضال حماس وكفاحها يتطابق مع القوانين والأعراف الدولية، ما يستوجب على استراليا إعادة النظر في قرارها بشأن الحركة، ويُشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من جرائم القتل، التهويد، عملية التهجير بحق شعبنا في الشيخ جراح”.

وأردف: “ما يحصل في حي الشيخ جراح يُعد جرائم حرب ضد الانسانية، وكان الأجدر باستراليا ادانة الاجراءات العنصرية لحكومة الاحتلال بدلًا من تصنيف حركة فلسطينية عريقة وأصلية بالإرهابية”.

من جانبه قال القيادي في حركة حماس الاسلامي أحمد المدلل: “نستنكر القرار الاسرائيلي بحق حركة حماس، نعتبره جاء ضد شعبنا الفلسطيني ومقاومته، ويُعطي الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا”.

وأضاف خلال تصريحات لـ مصدر: “مقاومة الاحتلال حقٌ مكفول بالشرائع الدولية ولن يتخلى شعبنا عن نضاله ضد الاحتلال، مؤكدًا القرار الاسترالي لن يُغير من موقع المقاومة كون تصنيفها بالإرهابية وسام شرف على صدرها، لأنها تُشكّل رأس حربة في مواجهة الاحتلال”.

واعتبر مسؤول ساحة غزة في حركة المجاهدين الفلسطينية د. نائل أبو عودة، إدراج فصائل المقاومة على قائمة الإرهاب استمرارٌ للعدوان الغربي المستمر على شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية ومقاومته.

وشدد خلال تصريحات لـ مصدر، على أن هذا القرار لن ينال من إرادة حركة حماس وقيادتها، بل سيعزز فيهم الإصرار على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة والقيام بواجبهم في حماية شعبنا ومواجهة الاحتلال وإسقاط مخططاته الاستيطانية.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من حركة حماس على اعتزام أستراليا تصنيفها كـ “إرهابية”

Exit mobile version