قائمة شبابية باسم “صرخة” تسجل للانتخابات المحلية في الخليل

الخليل- مصدر الإخبارية

أُعلنت قائمة شبابية تحمل اسم “صرخة” عن تسجيل نفسها لخوض الانتخابات المحلية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وفي مؤتمر صحفي أعلن، فراس القواسمي عن تسجيل قائمة صرخة تغيير التي خرجت عن المألوف في تشكيل القوائم من خلال آلية التشكيل واختيار المرشحين بوضع الخبرة والكفاءة المهنية والحضور الاجتماعي والشعبي بعيدا عن مراكز القوى التقليدية لتكون القائمة الرافعة الشبابية وسياج الأمان لمدينة الخليل، حيث يبلغ معدل اعمار المرشحين ٣٧ عاما وتم تجاوز الكوتة النسائية حيث تشكل النساء ٤٠٪ من المرشحين.

وأضاف، أنه قد تم استكمال تقديم أوراق اعتماد القائمة لدى لجنة الانتخابات المركزية لخوض انتخابات مجلس بلدية الخليل المقررة الشهر المقبل.

ولفت القواسمي إلى أن القائمة تضم كفاءات مهنية شبابية أكاديمية متخصصة وقامات وطنية مستقله من مختلف التخصصات.

ومن جانبها، قالت فداء الأطرش إن مدينة الخليل واحدة موحدة في جميع مناطقها الجغرافية وجميع عائلاتها وعشائرها ويجب ان تقدم الخدمات للجميع بدون تمييز.

وبين عيسى أن هذه القائمة أخذت على عاتقها ان تكون وجهتها وهدفها الأول العمل الجاد للارتقاء بكافة الخدمات البلدية التي يستحقها المواطن والنهوض بالمستوى العمراني والجمالي لمدينة الخليل لتكون في صدارة المدن الفلسطينية والعربية بحيث تكون مدينة الخليل النموذج المشرق الذي صنعه شباب التغيير في ظل الواقع الحالي السيء الذي تمر به المدينة من نقص الخدمات الأساسية والفلتان الأمني والغلاء والفساد الإداري والمالي وغياب الرقابة والمتابعة والتقييم.

وذكر أنه تضم القائمة نخبة من الخبراء في الهندسة والطب والقانون والتعليم وتخصصات مهنية أخرى وأصحاب مواقف ورأي مستقل بدون خوف أو تردد وعدم السماح بتدخل الاجهزة الامنية في عمل البلدية وتحقيق مصلحة جميع أبناء المدينة معا وبشفافية وعدالة ومساواة.

ولفت إلى أن القائمة ستعمل على تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في المناطق المستهدفة استيطانيا في مدينة الخليل من خلال المتابعات القانونية وتدويل انتهاكات حقوق الانسان وجلب الاهتمام والتضامن الدولي والعربي والإسلامي لمدينة الخليل، وتشجيع التسوق في البلدة القديمة وجلب السياح والزائرين من خارج المدينة.