صحيفة : الإمارات تتعامل مع كورونا على نحو مثالي

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت صحيفة “اشيا تايمز” تقريراً خاصاً تقول فيه أن الإمارات تعاملت مع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 2019»، على نحو مثالي، وكان يتعين على الدول الآسيوية انتهاجه منذ بداية تفشي الفيروس.

 

وأكد التقرير الذي يحمل عنوان “الإمارات تقود الطريق في مكافحة توابع كورونا المستجد” أن وزراء الصحة في دول الخليج العربي أشادوا بالاستجابة السريعة للإمارات بعد ظهور فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف أن الإمارات نجحت في أن تطبق وبكفاءة عالية مجموعة من التدابير بُغيَة التحكم في الفيروس والحيلولة دون انتشاره.

 

وأوضح التقرير أن هذه التدابير أثبتت نجاحها، ذلك أن الإمارات شهدت حتى الآن عدداً قليلاً من حالات الإصابة بالفيروس. وعلاوة على ذلك، فمن غير المرجح أن يرتفع هذا العدد، وذلك بفضل التدابير الناجحة.

 

كما تطرق إلى وصف الجوانب الفنية للتدابير التي اتخذتها الإمارات، فذكر أنها زودت غرف الحجر الصحي للمصابين بالفيروس داخل المستشفيات بتهوية تضمن دخول الهواء إلى الغرف وعدم خروجه منها، وهي استراتيجية ساهمت بفعالية في تقليل انتشار الفيروس إلى أدنى حد ممكن.

 

وأشار التقرير إلى المزيد من التدابير الاستباقية، التي اتخذتها الإمارات لمنع انتشار الفيروس، مؤكدا أن هذه الجهات لم تقتصر على القطاع الحكومي فحسب، بل إن هناك جهات خاصة وشركات ساهمت أيضاً في جهود احتواء الفيروس.

 

كما أفاد أن الإمارات نجحت في الاحتفاظ بقوة اقتصادها، وخاصة قطاع السياحة، بمنأى عن التأثيرات السلبية لانتشار الفيروس، وهو ما يعد درساً يتعين على الدول الأخرى أن تتعلمه.

 

وقد صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن القلق الأكبر الآن ناجم عن انتشار فيروس كورونا الجديد خارج الصين، محذرا من احتمال تحوله إلى وباء عالمي.

 

وأعرب “غيبريسوس” عن قلق المنظمة إزاء سرعة انتشار الفيروس في العالم حيث فاق عدد المصابين خارج الصين عددهم داخلها خلال اليومين الماضيين ، داعيا الدول كافة إلى “اغتنام الفرصة التي لا تزال متاحة حتى الآن وتفعيل جهود مكافحة الفيروس والتحرك بحسم وسرعة من أجل كبح جماحه”.

وقال : “ما يحدث في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية يظهر لنا مدى خطورة الفيروس”.