فوائد الشاي الأحمر

أبرز الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من الشاي الأحمر الأفريقي (صور)

صحة- مصدر الإخبارية

يعتبر الشاي الأحمر الأفريقي ويسمى أيضاً بشاي الرويبوس نسبةً إلى الشجيرة التي يأتي منها أحد المشروبات الشعبية الرائجة على مستوى العالم وذا فوائد كثيرة.

وهو شاي عشبي أحمر ذو أوراق مخمرة ومجففة يفضل تناوله بشكل كبير بعد الاستيقاظ من النوم ومع الفطور وكذلك بعد وجبتي الظهيرة والمساء.

وبحسب عدد من المراجع الطبية، يعد الشاي الأحمر مصدراً هاماً لعناصر الجمال الطبيعي وهي مضادات الأكسدة التي تدعم بشرتك وتوهجها وتساهم في حماية الصحة.

هذه أبرز الفوائد التي يمكن أن يحققها تناول الشاي:

فوائد-الشاي-الأحمر

مساهمة الشاي الأحمر في تخفيض الوزن

يخلو الشاي من السعرات الحرارية مما يدعم من فقدان الوزن والحفاظ على الوزن الصحي، إذ إن الأصناف الغذائية ذات السعرات المنخفضة تساعد بتنظيم الوزن.

يحسن الشاي الأحمر من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يساهم بحرق السعرات الحرارية، وهذا يدعم فوائده للتنحيف.

يساهم بتعزيز الشعور بامتلاء المعدة وعدم الرغبة بتناول الطعام، ويرجع سبب ذلك لدوره بزيادة مستويات هرمون الليبتين (Leptin) وهو هرمون يساعد في تنظيم تناول الطعام من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ بأن المعدة ممتلئة لتقليل الشهية والجوع.

فوائد-الشاي-الأحمر

علاجه لحب الشباب وتساقط الشعر والحماية من أشعر الشمس

يطر السموم من الجسم بمحتواه من مضادات الأكسدة، فقد يساعد على الحصول على بشرة خالية من الشوائب بطريقة آمنة وطبيعية.

يعمل الشاي الأحمر على منع تساقط الشعر المتكرر، حيث يساعد في مكافحة كل من الجذور الحرّة والتوتر بمحتواه القوي من مضادات الأكسدة، كعاملين رئيسيين مسؤولين عن تساقط الشعر.

كما يساعد أيضًا في علاج تساقط الشعر عن طريق تجنب تلفه وتقصف أطرافه.

يحمي الشاي الأحمر من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارّة لفترة أطول من الوقتز

وثبت أنه يقلل من مخاطر عدد من مشاكل الجلد المرتبطة بالتعرّض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، والتي تشمل في الغالب تصبغ الجلد وسرطان الجلد.

فوائد-الشاي-الأحمر
Exit mobile version