حركة حماس

أول تعليق من حركة حماس على اعتزام أستراليا تصنيفها كـ “إرهابية”

خاص- مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن حركته تستنكر وتدين بأشد العبارات اعتزام الحكومة أستراليا تصنيف حركة حماس كحركة إرهابية.

وأضاف في تصريح لشبكة مصدر، أن هذا يعتبر انحياز صارخ وأعمى للاحتلال الذي يتغول على الأراضي الفلسطيني وتشجيعاً له على مواصلة عدوانه في القدس والضفة الغربية.

وتابع قاسم أن “حماس هي حركة تحرر وطني تخوض مقاومة ضد الاحتلال وفق كل القوانين والقرارات الدولية”، مشيراً إلى أن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يتعمد قتل المدنيين ويمارس التطهير العرقي.

وشدد الناطق باسم حركة حماس أنه على أستراليا أن تتراجع عن هذا القرار الذي ينتهك مواثيق الأمم المتحدة ويشكل تحدٍ صارخ لها.

والخميس، أعلنت أستراليا، اعتزامها تصنيف حركة “حماس” بجناحيها العسكري والسياسي “منظمة إرهابية”، لتصبح أحدث دولة غربية تقدم على هذه الخطوة.
وأوضحت وزيرة الشؤون الداخلية الاسترالية، كارين أندروز، خلال الإعلان عن تصنيف ثماني منظمات أن “آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى، التي جرى ادراجها في القائمة اليوم، مقلقة للغاية، ولا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة”.

وقالت “من الضروري أن تستهدف قوانيننا لا الأنشطة الإرهابية والإرهابيين فحسب، بل وأيضا المنظمات التي تخطط وتمول وتنفذ هذه الأفعال”.

يشار إلى أن أسترالياً، قد أدرجت سابقا “كتائب القسام” التابعة لحماس على قائمتها للإرهاب، لكن التصنيف الجديد يشمل منظمة حماس بأسرها.

وبحسب مراقبين فإن التصنيف سيضع قيودا على تمويل حركة حماس وأي نوع من أنواع الدعم لها، وبعض الأنشطة المتعلقة بالحركة قد تصل عقوبتها الى السجن 25 عاما.

Exit mobile version