الأوقاف: خروج الفوج الأول من المحافظات الشمالية لأداء العمرة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، عن خروج الفوج الأول من معتمري الضفة الغربية والقدس إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بعد توقف موسم العمرة لمدة سنتين نتيجة اتفشي جائحة كورونا.

وقال الشيخ وفيق علاوي مدير عام الوعظ والإرشاد ممثل وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري، خلال وداع المعتمرين، إنجميع الإجراءات المتعلقة بسفر المعتمرين تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة والإدارة العامة للحج والعمرة وضمن الإجراءات الصحية المتبعة دولياً.

ودعا علاوي كافة المعتمرين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية واحترام قوانين الدول ذات العلاقة كون أن المسلم لا يجوز له إيذاء أخيه المسلم وأن الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية هو واجب شرعي.

وشكر علاوي، باسم وزارة الأوقاف، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية على التسهيلات المقدمة لأداء العمرة وعلى تعاونهما الكبير في تسهيل عبور المعتمرين.

بدوره بيّن فارس مبارك مدير الحج والعمرة أنه تم اليوم سفر ٢٥٠ معتمراً من جميع المحافظات الشمالية وأن طواقم الوزارة جاهزة لاستقبال المعتمرين على منافذ الحدود المختلفة.

ويف سياق متصل، بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية ووزير الداخلية الأردني مازن هلال الفراية، خلال لقاء عقد في العاصمة الأردنية عمان، الترتيبات المتعلقة بسفر معتمري فلسطين لهذا الموسم .

وشدد البكري على عمق العلاقات الأخوية ما بين الشعبين الشقيقين والتقدير الكامل من طرف الحكومة الفلسطينية إلى كافة الجهات التي تعمل على تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج والمعتمرين في مختلف محطات سفرهم وتنقلهم عبر الاراضي الاردنية خاصة في مدينة الحجاج (غور نمرين) وعلى الحدود الأردنية السعودية في منفذ المدورة/ حالة عمار .

وقدم شرحاً عن كافة الترتيبات المتعلقة بمواعيد سفر المعتمرين وإعداد الحافلات والخطط الموضوعة من قبل الوزارة للإشراف على سفر الحافلات ومواعيد سفرها.