هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

القدس – مصدر الاخبارية

أنقذوا حي الشيخ جراح، حملةٌ الكترونية أطلقها نشطاء وصحفيون فلسطينيون، نُصرة لأهالي الحي المقدسي، الذين يتعرضون لاعتداءات الاحتلال وقُطعان مستوطنيه منذ سنوات، التي زادت وتيرتها في الأونة الأخيرة.

انطلقت حملة التغريد على الوسم، الساعة التاسعة مساء اليوم، تنديدًا بجرائم الاحتلال المتزايدة بحق أهالي المدينة المقدسة، الذين باتوا يُعانون الأمرين من ظلم وتهويد وتهجير قسري وحُرمان أبسط حقوقهم المتمثلة بحياة كريمة بعيدًا عن التهديد والوعيد.

أقرأ أيضًا: هيئة وطنية: ما يجري في الشيخ جراح مجزرة حقيقية

تستطلع لكم شبكة مصدر الاخبارية، أبرز تغريدات المغردين حول الوسم الأكثر تداولًا على تويتر وباقي منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين وخارجها.

تقول ابتهال: “عاصفة رقمية جديدة من حي الشيخ جراح ولأجل دعم صمود أهل الحي، الاعتداءات المتجددة تعني أن خطة التهجير مازالت قائمة، كونوا جزءًا من صد هذا المخطط الظالم بالمشاركة في هذه المساحة اليوم الساعة 9 بتوقيت القدس”.

أضاف المغرد تركي الشلهوب: ” ما يجري في حي الشيخ جراح ليس مجرد صراع على حي وعدة بيوت، بل هو صراعٌ على الأرض، صراعٌ بين من يملك وبين من لا يملك، صراعٌ بين محتلٍ غاصب وبين أُناسٍ متمسكون بحقهم وبأرضهم.”

وشارك الناشط محمد النعامي في التغريد على وسم أنقذوا حي الشيخ جراح قائلًا: ” ارتقى شهيد جنين حاملًا هذا العلم .. خضبه من دمه حتى ارتوى”.

وتعتبر الحملات الرقمية، سلاحًا جديدًا للفلسطينيين، يُوجهون من خلاله إلى العالم، رسائل العِتاب، أمالهم، أحلامهم، صرخاتهم، أهاتهم، التي تزداد يومًا بعد يوم نتيجة السياسات الاسرائيلية الممارسة ضد أهالي حي الشيخ جراح، التي تتصدر المشهد منذ عِدة أيام، عقب تداول صورًا تُظهر اعتداءات المستوطنين على أهالي الحي تحت حراسة شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

تجدر الاشارة إلى أن حي الشيخ جراح، هو أحد الأحياء الفلسطينية العريقة الواقعة في الجانب الشرقي لمدينة القدس، يقع تحت سيطرة الاحتلال منذ عام 1967، أخذ اسمه من حسام الدين بن شرف الدين عيسى الجراحي، طبيب صلاح الدين الأيوبي، يتهدد “الحي” مخطط اسرائيلي استيطاني يتضمن تهجير أهله الأصليين واحلال المستوطنين بدلًا منهم.