أعشاب يُنصح بها لنوم صحي ومناعة قوية

صحة – مصدر الاخبارية

يبحث كثيرون من الناس، عن أعشاب يُنصح بها لنوم صحي ومناعة قوية، خاصة في ظل تفشي فيروس كوفيد 19 ومتحور أوميكرون اللذان حولا العالم إلى جحيم نتيجة أعداد الوفيات والاصابات المُسجل يوميًا وفق وزارات الصحة.

قديمًا قالوا أن العقل السليم في الجسم السليم، لهذا يحرص الكثيرون على اقتفاء سُبل النوم الصحي، للحصول على الراحة اللازمة، لتتمكن الخلايا من الاستجابة المناعية للقيام بوظيفتها وهي محاربة الفيروسات والبكتيريا الضارة بشكلٍ فعّال.

ينصح الأطباء والمختصون الناس، بضرورة ممارسة الرياضة لتقليل التوتر والحصول على مناعة قوية تضمن للانسان سلامته وصحته، وذلك بتناول أعشاب يُتصح بها.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Mind Your Body Green، فالإستعانة بعدد من الأعشاب الطبيعية أمرًا طبيعيًا لدعم المناعة للحصول على النوم الجيد، إلاّ أن هناك توجه كبير لدى عددٍ من المختصين بضرورة تناول ثلاث أعشاب طبيعية نظرًا لفوائدها المثبتة بتقوية جسم الإنسان وفعاليته في مكافحة العدوى للحصول على الراحة والصحة معًا.

وفيما يلي تضع مصدر الاخبارية تفاصيل أوفى حول أعشاب يُنصح بها والتي جاءت وفق الآتي:

1. البيلسان
يُستعان بالخمان أو البيلسان بهدف تقوية النظام المناعي منذ عِدة سنوات. تُبين بروفيسور سيما بوني، مؤسس ومدير طبي لمركز مكافحة الشيخوخة وطول العمر أن ” أعشاب البيلسان على الأنثوسيانين يعملان على الحفاظ على قوة الجهاز المناعي ومرونته. لما لها من خصائصٍ مضادة للفيروسات والأكسدة”.

وتُضيف: “حاليًا يُدمج البيلسان في عدد من المكملات الغذائية التي تُساعد على النوم العميق بفضل قدرتها على دعم الراحة والتعافي لدى الانسان”.

2. أعشاب الخزامى
حيث ترتبط رائحته بالهدوء والاسترخاء، مقارنة مع الزيوت العطرية الأخرى المستخدمة في العلاج بالروائح المشابهة، هناك أبحاث علمية أثبتت الفوائد الكبيرة لشم الخزام ومنها النوم العميق وتقليل التوتر، كما أن العلاج العِطري بالخزامى يُحسن نوعية وجودة النوم عامةً، وخلال تحليلات أجراها باحثون ومختصون تبين أن الخزامى هو الأكثر فاعلية في تحسين عدد ساعات النوم التي يحتاجها الانسان.

3. البابونج

تقول بروفيسور بوني: “عشب البابونج أو الكاموميل يتمتع بسُمعة جيدة، حيث يُنصح به لاسترخاء العضلات عند النوم، نظرًا لفوائد البابونج المهدئة للجهاز العصبي وتخفيف التوتر والقلق اللذان يتسببان في حالات الأرق المزعجة لدى الانسان، وهو ما من شأنه دعم المناعة والصحة الشاملة لدى الانسان”.